إسرائيل: مصر طلبت من حركة حماس عدم الرد على تدمير النفقين

انفاق حماس

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح اليوم الاثنين، إن مصر طلبت من حركة حماس، عدم الرد على تدمير الاحتلال الإسرائيلي لنفقين خلال سلسلة غارات شنها طيرانه الحربي مساء السبت وفجر أمس الأحد.

وقالت الإذاعة إن الوفد الأمني المصري المتواجد خارج القطاع، تواصل مع قيادة حركة حماس، وطلب منها عدم الرد؛ خشية تفجير وتدهور الأوضاع في القطاع.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، اكتشاف نفقين لحركة حماس.

ونقل موقع صحيفة “يديعوت آحرنوت” عن الجيش الإسرائيلي ادعاءه أن النفق الأول قديم ولم يعبر السياج الفاصل في منطقة رفح، حيث حاولت حماس إعادة تأهيله، بينما تم تدمير الثاني

وذكر الجيش في بيان له إن قواته أحبطت الليلة محاولة من حركة حماس لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم أبو سالم.

من جهتها، دحضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشأن اكتشافه نفقًا للقسام في رفح.

وقال الناطق باسم القسام أبو عبيدة في تصريحٍ صحفي إن إعلان الاحتلال عن اكتشاف نفق للقسام في رفح “هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الصهيوني وأمام العالم.

وأضاف إن :النفق الذي يتحدث عنه الاحتلال هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقا بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة العصف المأكول عام 2014.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن