إصابات العشرات برصاص الاحتلال في مسيرات الضفة

محافظات/الوطن اليوم

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية التي تنظم في قرى وببلدات الضفة الغربية المحتلة تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقد شارك المئات من المواطنين بالمسيرات الأسبوعية كافة، وكان من المشاركين متضامنين أجانب وإسرائيليين مع قضية فلسطين، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاستيطان والتوسع العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ففي مسيرة كفر قدم أصيب مواطن بالرصاص الحي و5 آخرين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح المدخل الرئيس للقرية والمغلق منذ 13 عاما لصالح مستوطني ‘قدوميم’ الجاثمة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد شهود عيان بان المصابين الستة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وان من بينهم إصابة بعيار ‘مطاطي’ في الرأس.

أما مسيرة المعصرة الأسبوعية فقد قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة والتي انطلقت من أمام المدخل الرئيسي للقرية، لكن جنود الاحتلال تصدوا لها ومنعوا المشاركين من الوصول إلى موقع إقامة الجدار، ورفع المشاركين الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالهجمة الاستيطانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن