إصابات بالرصاص الحي وبالاختناق في مواجهات مع الاحتلال على حدود غزة

انتفاضة القدس 8

أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الجمعة، بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة وفي الدبابات في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي صوب عشرات المواطنين، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة 3 شبان بالرصاص الحي في أقدامهم نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في بطنه نقل إثرها للمستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا للعلاج وحالته وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأصيب شابان أحدهما في قدمه والثاني في كتفه بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، نقلا على إثرها إلى مستشفيي ناصر والأوروبي في المدينة لتلقي العلاج، وحالتهما وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوبهم.

واندلعت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع “المدرسة” العسكري الجاثم شرق المخيم، إضافة إلى مواجهات شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

يذكر أن مسيرات تنطلق يومياً بدعوة من القوى والفصائل في غزة، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا، واستنكاراً لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن