إصابات بمهاجمة الاحتلال مدارس في الخليل ومواجهات بالضفة المحتلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث أصيب عددا من الفلسطينيين بحالات اختناق والرصاص الحي، فيما اعتدى الجنود على طلبة المدارس قضاء مدينة الخليل ونابلس.

وفي مخيم الأمعري أصيب شاب بالرصاص الحي بالصدر والكتف خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الاسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز على الطلبة في المنطقة الجنوبية من الخليل، وبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بينما منعت طلبة بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس من الوصول إلى مدارسهم.

أصيب عدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق في مواجهات اندلعت في محيط عدد من المدارس بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل. ولم تنتظم الدراسة في بعض هذه المدارس.

وأفاد مواطنون بأن المواجهات اندلعت بعد احتجاز وتنكيل جنود الاحتلال لعدد من الطلبة على الحواجز العسكرية المحيطة بالمسجد الإبراهيمي.

وأكدوا أن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية في محيط وباحات عدد من المدارس، منها مدرسة الخليل الأساسية، وأوقعوا عدة حالات اختناق في صفوف طلبة المدارس.

وقد هرعت طواقم الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر إلى المدرسة وعملت على تقديم الإسعافات الميدانية للطلبة وتم نقل 3 على إلى مستشفى محمد علي المحتسب لتلقي العلاج.

فيما قال أحد المعلمين من مدرسة الخليل الأساسية، إن قنابل الغاز المسيل للدموع قد دخلت لساحة المدرسة وفي محيطها، وقد أصيب عدد من الطلبة والمدرسين بحالات اختناق.

وتشهد مدارس المنطقة الجنوبية من الخليل وخاصة في شارع طارق بن زياد وعددها 9 مدارس، حالة من التوتر صبيحة كل يوم بسبب إجراءات قوات الاحتلال التي تسيطر على المنطقة، بحق الطلبة، حيث يتم التنكيل بهم واعتقالهم ومنعهم من الوصول إلى مدارسهم واللعب بحرية في تلك المنطقة.

وفي بيت لحم أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق طلبة المدارس في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد شهود عيان أن الطلبة هاجموا بالحجارة سيارات المستوطنين المارة على الشارع العام المحاذي لمدارس البلدة، وحطموا زجاج عدد منها، وتدخلت قوات الاحتلال وطاردت الطلبة وسط إطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي وقت لاحق تمكنت الهيئة التدريسية من إدخال الطلبة إلى الصفوف وانتظام الدراسة، لكن قوات الاحتلال واصلت مرابطتها في محيط المدرسة ونشرت أعدادا من الجنود المشاة على طول الشارع الرئيسي المار وسط بلدة تقوع.

وفي نابلس أفاد مواطنون أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس ومنعت الطلبة من الالتحاق بمدارسهم، كما انتشرت أعداد من الجنود في شوارع القرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن