إصابات بمواجهات ليلية مع الاحتلال شرق القدس

الوطن اليوم/القدس

أصيب مساء الجمعة شبان بالرصاص الحي والمطاط والاختناق خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي أبو ديس والعيزرية شرق القدس المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنه أصيب في بلدة العيزرية شاب برصاصة حية في قدمه واثنين بالأعيرة المطاطية و12 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما أصيب في أبوديس شبان بالأعيرة المطاطية والاختناق بالغاز.

بدوره، أوضح رئيس لجنة الدفاع عن أراضي جنوب شرق القدس المحامي بسام بحر أن المواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس بين الشبان وقوات الاحتلال، بعد الوقفة التضامنية التي نظمت أمام نادي أبو ديس، للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء، وتضامنًا مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 81 يومًا.

وشارك في الوقفة التضامنية ممثلين عن القوى الوطنية وشبان، رفعوا صورًا للأسير القيق، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأشار بحر إلى أن المواجهات اندلعت بالقرب من المعسكر المقام على أراضي أهالي أبو ديس، وامتدت حتى المفترق المؤدي لجامعة القدس، أطلقت خلالها القوات قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان.

وأفاد أن مواجهات اندلعت أيضًا في بلدة العيزرية عند الجدار الفاصل، وامتدت حتى المدخل الرئيس للبلدة, أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت نحو الشبان لقمعهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن