إصابة ضابط ومجندين في تفجير مدرعة بسيناء المصرية

الوطن اليوم

أصيب ضابط وثلاثة مجندين من قوات أمن شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، الأحد، في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة كانوا يستقلونها، بحسب موقع التلفزيون المصري وصحف محلية.

في السياق ذاته، أعلن تنظيم “ولاية سيناء”، الذي كان قد بايع تنظيم الدولة في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم.

وكتب التنظيم على حساب منسوب له على موقع “تويتر”،: “استهداف مدرعة لجيش الردة بعبوة ناسفة شرق العريش، مما أدى لهلاك وإصابة من فيها، ولله الحمد”.

وقال موقع التلفزيون المصري، ، إن ضابط وثلاثة جنود من قوات الأمن بشمال سيناء، أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة، بمنطقة الطويل جنوب الشيخ زويد.

في الوقت الذي قال مصدر أمني لصحيفة الأهرام (المملوكة للدولة)، إن التفجير استهدف مدرعة قوة أمنية، وتم نقل المصابين لمستشفى العريش لتلقي العلاج.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، لاسيما شبه جزيرة سيناء، ومحافظة السويس القريبة منها، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ شتنبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية” و”التكفيرية” و”الإجرامية” في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر في الجيش والشرطة ومقار أمنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن