إصابة 5 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة

الجيش الإسرائيلى

أصيب خمسة مدنيين فلسطينيين أحدهم في حالة خطرة برصاص الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الجمعة قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل في بلدة جباليا شمال القطاع، حسبما ذكر الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس.

وقال الطبيب أشرف القدرة: إن “خمسة مدنيين في العشرينيات من أعمارهم أصيبوا عصر الجمعة برصاص حي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي عليهم مباشرة شرق جباليا”.

وبين القدرة، أن حالة أحد الجرحى “خطرة بسبب إصابته برصاصة في صدره”، حيث نقل المصابون الخمسة إلى مستشفى “كمال عدوان” في بلدة بيت لاهيا القريبة من جباليا.

ورشق عدد من الشبان الذين تجمعوا قرب مقبرة «الشهداء» شرق جباليا بالحجارة مدرعات عسكرية إسرائيلية كانت تجول قرب السياج الحدودي شرق جباليا، عندما أطلق الجنود الإسرائيليون النار تجاههم لتفريقهم.

وتشهد المنطقة الزراعية شرق جباليا تجمعًا لعشرات الصبية والشبان في كل جمعة، تلبية لدعوة من تجمع «ائتلاف شباب الانتفاضة» للتظاهرات الشعبية قرب حدود غزة، احتجاجًا على “منع الجيش الإسرائيلي للمزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية الحدودية واستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض” على القطاع منذ سبع سنوات، بحسب بيان الائتلاف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن