إضراب شامل لفلسطينيي 48

عم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء في مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل، احتجاجًا على قتل الشرطة الإسرائيلية لمواطنيْن يومي الأحد والأربعاء الماضيين.

وشيّع الآلاف من فلسطينيي 48 بمدينة رهط في النقب جثمان الشاب سامي الزيادنة، الذي استشهد جراء الاختناق بالغاز مساء الأحد خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية المشاركين في تشييع جثمان الشاب سامي الجعار، الذي استشهد برصاصها الأربعاء الماضي.

وشارك في تشييع الجثمان قيادات عربية، في وقت رفع المشاركون صور الشهيد وأعلاما منكسة وشعارات تندد بسياسة “الشر الإسرائيلية” تجاه العرب، ودفعت “إسرائيل” بقوات كبيرة إلى مدينة رهط لتفريق المتظاهرين والسيطرة على الأوضاع.

واندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عقب تشييع الشهيد الزيادنة، أطلقت قوات الشرطة خلالها القنابل المدمعة والقنابل الصوتية، مما أدى إلى إصابة العديد من المتظاهرين بحالات الاختناق.

من جانبها أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة خمسة من أفرادها في المواجهات لكنها لم توضح طبيعة الإصابات، وقال بيان للشرطة إنها “نجحت في المقابل في اعتقال ستة من المتظاهرين وتم نقلهم للتحقيق”.

وكانت بلدية رهط أعلنت عن إضراب شامل في كافة مؤسسات المدينة، بما فيها التربوية والتعليمية، الاثنين احتجاجًا على مقتل الزيادنة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن