إطلاق حملة إعلامية عربية بعنوان “التطبيع جريمة”

إطلاق حملة إعلامية عربية بعنوان

أعلنت هيئة “نصرة الأقصى في لبنان” و”المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع” عن إطلاق حملة إعلامية بعنوان “التطبيع جريمة” يوم غدٍ الأحد.

وقال المنظمون في بيان وصل صحيفة “الوطن اليوم” الإلكترونية نسخة عنه السبت، إن الحملة تهدف لإظهار المخاطر السياسية والاقتصادية والثقافية للتطبيع، وتعبئة الشعوب العربية للضغط على الحكام لتعديل سلوكهم فيما يخص التطبيع، ورفع معنويات الأمة وتبيان قدرتها على مقاومة التطبيع.

كما تهدف الحملة أيضًا إلى التأكيد على أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم في المقاومة، بل تسندهم أمة عربية وإسلامية برفضها التطبيع، وفقًا للبيان.

ودعا المنظمون نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي للنشر والتغريد عبر وسم الحملة تحت عنونا ” #لا_للتطبيع “؛ لرد الخطر المتمثل بالتطبيع.

و أوضحوا أن “التطبيع مع العدو الإسرائيلي لا يقل خطراً عن أية اتفاقات سياسية وُقّعت معه، ومحاولة لشرعنة احتلال يتناقض مع تاريخ المنطقة وثقافتها، وشطب لحقوق الشعب الفلسطيني، وتجاوز لحق الأمة العربية والإسلامية في تحرير أرض فلسطين المحتلة”، وفقًا للبيان.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو زار سلطنة عُمان قبل أسبوعين، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي منذ أكثر من 22 عامًا، كما استضافت الدوحة وأبو ظبي بذات الوقت فرقًا رياضية إسرائيلية.

ويوم الأربعاء الماضي شارك وزير النقل والمواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس في مؤتمر دولي للمواصلات في سلطنة عُمان، وعرض خطّة لإنشاء خط سكّة حديد يربط “إسرائيل” بدول الخليج.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن