إطلاق حملة عالمية لنصرة القوارب النسائية المتجهة لغزة

أعلنت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة ونصرة فلسطين، أمس الأربعاء، عن إطلاق “الحملة العالمية لنصرة القوارب النسائية المتجهة لغزة”، وذلك ابتداءً من الأسبوع الأخير من شهر أيار الجاري، وحتى انتهاء مهمة القوارب النسائية بنجاح.

وتصب الحملة في جهود اللجنة الدولية المستمرة منذ 10 سنوات لكسر الحصار عن غزة، ولتركيز الأضواء على معاناة سكان القطاع جراء الحصار الذي يتعرضون له، وعلى الأزمة الإنسانية التي حولت حياتهم إلى معاناة لا يحتملها البشر.

وقال زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية في تصريح صحفي، إن فعاليات الحملة ستشهد نشاطات لإحياء ذكرى أسطول الحرية الدولي الأول بقيادة السفينة التركية “مافي مرمرة”، التي تعرضت أواخر أيار من عام 2010 لهجوم من قبل البحرية الإسرائيلية أدى لمقتل 10 متضامنين أتراك وإصابة العشرات.

وأضاف، أن برنامج الفعاليات سيُعلن عنه خلال الأيام المقبلة، وسيشمل نشاطات متنوعة في العديد من دول العالم، “ولكنها من المؤكد ستشمل العديد من الفعاليات والتغطيات لأنشطة كسر الحصار سواء في قطاع غزة أو في مدن وعواصم عالمية”، وفق قوله.

وأشار بيراوي إلى أن من بين هذه الفعاليات تنظيم المسيرات والمظاهرات البحرية، وتسيير حافلات في عدة مدن تنادي بإنهاء الحصار الظالم على غزة، وتفعيل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي للتضامن مع الشعب الفلسطيني عموما، ومع قطاع غزة على وجه الخصوص.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن