إطلاق معتقلي حماس بالسعودية بعد لقاء الملك سلمان بمشعل

الوطن اليوم / اصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أوامره بإطلاق سراح معتقلي حركة حماس بالمملكة؛ بعد لقائه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وعدد من قيادات الحركة.

وبحسب ما نقلت وكالة عربي 21 المقربة للاخوان المسلمين فقد قال مصدر مطلع إن المعتقلين ومن بينهم قيادي في حماس وصلوا بالفعل إلى بيوتهم.

وكان مشعل والوفد المرافق له، اجتمعوا مع العاهل السعودي وولي العهد محمد بن نايف ووزير الدفاع محمد بن سلمان وقيادات سعودية أخرى في أول لقاء على هذا المستوى بين الجانبين منذ سنوات.

وتناول الاجتماع العلاقات بين المملكة وحركة حماس، وملف المصالحة الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة العربية، وملفات أخرى تقع في الإهتمام المشترك بين الطرفين.

وبعد اللقاء، أصدر الملك أمرا بالإفراج عن عدد من عناصر الحركة كانوا معتقلين في سجون المملكة منذ حوالي 8 شهور. وذكرت مصادر أن جميع المعتقلين وصلوا بيوتهم بالفعل، الأمر الذي قوبل بشكر من قبل قيادة الحركة التي ستغادر المملكة فجر السبت.

يُذكر أن حماس لم تتحدث في قضية المعتقلين عبر وسائل الإعلام، وبقيت، حسب مصدر قيادي تعوّل على لملمة الموقف عبر الاتصالات، وهو ما أسفر عن هذه النتيجة الإيجابية بحسب قوله. والمعتقلون كانوا من العاملين في المجال الخيري وجمع التبرعات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن