إعلامي مصري: كره المصريين للامارات يفوق اسرائيل

سما الوطن -  إعلامي مصري: كره المصريين للامارات يفوق اسرائيل

قال جمال سلطان رئيس تحرير صحيفة المصريون  ان سفارة الامارات بالقاهرة محاصرة طول الوقت بعدد كبير من القوات يفوق المحيط بسفارة اسرائيل وبما يؤشر الى ارتفاع معدل الكره لدى المصريين لها.

وقال سلطان في تغريدة علي موقع تويتر اليوم “مجرد ملاحظة : عدد القوات والمدرعات والأسلحة والحواجز التي تحمي سفارة الإمارات بالقاهرة أكبر بكثير من تلك التي تحمي السفارة الإسرائيلية”.

يذكر انه منذ الثلاثين من يونيو تم فرض حماية مشددة على سفارة الامارات بالقاهرة وملحقياتها خشية المظاهرات المناوئة لها بسبب ما يتردد عن تورطها ماديا ومعنويا في الاطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي ومحاربتها للاسلام السياسي السني وتقريها من ايران الشيعية.

وتقول وسائل اعلام عربية ان هناك خلافات بين حكام الامارات بسبب مايعتبرونه تفرد ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد باتخاذ قرارات استراتيجية اعتمادا على مستشاره الامني محمد دحلان ادت الى تشويه سمعة الامارات خارجيا وتعرضها لحملات وموجات كره من الكثير من الشعوب العربية وذلك بعد ان كانت الدولة الاولى في المكانة عربيا بعهد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لعدم تورطها في صراعات عربية.

وقالت مواقع اخبارية ان اكثر المعترضين على سياسة محمد بن زايد هو حاكم دبي رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي يخشى على اقتصاد امارته القائم على التصالح بسبب سياسات ولي عهد ابوظبي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن