إعلامي مصري يكشف آخر مجريات ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة

موسى ابومرزوق عزام الاحمد

كشف الإعلامي في صحيفة اليوم السابع المصرية أحمد جمعة، عن مجريات لقاءات وفد حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية مع المسؤولين المصريين بالقاهرة.

وقال جمعة في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن وفد حماس قدم تنازلات كبيرة وجاهزة للمصالحة من أجل المصالحة، مضيفاً أن حماس تريد فتح صفحة جديدة وألا تستبعد من مشهد غزة.

ولفت إلى أن حماس ستحل اللجنة الإدارية وستسمح الى حكومة التوافق بالدخول والعمل بغزة، مؤكداً على أن وفد فتح لديه جلسة اليوم مع قيادات مصرية لبحث عدة ملفات.

وبيّن أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد متوتر، ويبدو على وجهه عن عدم الرضا عما يجري بمصر، مشيراً إلى أن وفد فتح سيطرح مبادرة عباس التى طرحها بتركيا للمصالحة وسيطلب ضمانات من حماس لو وافقت.

وأكد جمعة على أن الكرة الآن فى ملعب حركة فتح والرئيس عباس لإنجاز المصالحة، لافتاً إلى أن القيادي محمد دحلان حاضر في المشهد والتفاهمات قائمة وهو لم يلتقي وفد حماس.

وأوضح أنه في حال غادر وفد “فتح” مصر دون الكشف عما جرى فتأكدوا أنهم فشلوا، مؤكداً على أن ما يحدث في القاهرة تحرك حاسم وجاد والطرف المعرقل للمصالحة سيكشف عنه.

ووصل مساء أمس الجمعة، وفد حركة فتح إلى العاصمة المصرية القاهرة قادماً من رام الله، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملف المصالحة وسبل إنهاء الانقسام.

وأفاد مراسل وكالة “خبر”، بوصول الوفد المكون من أعضاء اللجنة المركزية: “عزام الأحمد، وروحي فتوح، وحسين الشيخ”، في ساعات المساء لبحث ملف المصالحة مع المسؤولين المصريين، بالتزامن مع تواجد وفد حركة حماس بالقاهرة.

يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، يزور القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة بالداخل يضم كلاً من: “يحيى السنوار، وخليل الحية، وروحي مشتهى”، وأيضاً عضوية “موسى أبو مرزوق، وصالح العاروي” من قيادة الخارج، للقاء المسؤولين المصريين وبحث عدة ملفات من بينها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن