إغلاق مطار روما الدولي مؤقتاً جراء حريق مفاجئ

الوطن اليوم

الأناضول”: أغلق مطار روما الدولي ليوناردو دافينشي صباح الخميس، بشكل مؤقت، عقب حريق شب في منطقة تخرين الأمتهة، بحسب التليفزيون الحكومي.

ونقل التليفزيون عن مسؤولين بالمطار قولهم، إن الحريق الذي تسبب في الإغلاق المفاجئ للمطار، لم يسجل إصابات بشرية، في المطار الذي من المقرر أن يعاد افتتاحه عند 12 ظهراً  بالتوقيت المحلي (10 تغ).

واندلع الحريق بعد وقت قصير من منتصف الليل، في منطقة الأمتعة الواقعة تحت الأرض في مطار العاصمة، وذلك في المبنى رقم 3، والذي يستخدم للرحلات الدولية، وفق المسؤولين الذي لم يوضحوا متى تم الإغلاق بالضبط.

وقالت شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا) في بيان إن “كافة الرحلات من وإلى المطار قد ألغيت”، لكن التلفزة الحكومية نقلت عن مسؤولين القول إن “بعض الطائرات قد سمح لها بشكل استثنائي بالاقلاع من محطات أخرى في المطار بعد اندلاع الحريق” الذي تم السيطرة عليه.

وتم إغلاق الطريق السريع الرئيسي الذي يربط المطار بالعاصمة روما للسماح لسيارات الطوارئ بالمرور، وعلقت خدمة القطار من وسط المدينة.

ويعد مطار ليوناردو دافينشي، الأكثر استخداماً في إيطاليا للرحلات العالمية، حيث استخدمه في عام 2014 نحو 39 مليون مسافر وفق أرقام رسمية.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن