إليك أشهر 10 أماكن لا يجب تفويت فرصة زيارتها في السعودية

السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بوديانها الجميلة، جبالها الرائعة وشواطئها الساحرة على البحر الأحمر. ويوجد في الداخل العديد من المناطق مذهلة الجمال التي تستحق بالفعل الزيارة ولو مرة واحدة في العمر، ويكفي أن تكون في منطقة صحراوية وتجد فيها واحة، وهو مشهد رائع.

نقدم فيما يلي قائمة بأبرز 10 أماكن تستحق الزيارة في المملكة العربية السعودية :

10- مواقع المنحدرات الصخرية : وهي أماكن تاريخية مميزة في المملكة، وهناك مكانان هما جبة والشويمس يشتهران بكونهما مواقع أثرية صخرية عليها الكثير من الرسومات.

9- منقطة البتول البحرية : تشتهر بهواية الفقاعات المائية التي يمارسها كثيرون هناك. وهي الهواية التي تعتمد على دفع الأشخاص في الهواء بفعل قوة ضغط الماء.

8- مدينة دومة الجندل : تقع في محافظة الجوف وتتسم بعراقتها وشكلها الأثري المميز.

7- منطقة مدائن صالح : منطقة تقدم لزوارها متعة خاصة باستكشاف الجوانب التاريخية.

6- نافورة الملك فهد أو نافورة جدة : يمكنها دفع المياه حتى ارتفاع يصل إلى 853 مترا.

5- مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة في جدة : مقصد لكثيرين من الأجانب المفتتنين بقوامها المعماري وبكل شيء هناك. وهي تعتبر متحفا في الأساس فيه عدة أشياء جذابة.

4- برج المملكة : يتوقع أن يكون الأطول في العالم بطول يصل إلى 1000 كيلو متر.

3- متحف سلاح الجو الملكي السعودي في الرياض : تم تأسيسه عام 1920 وهو محور اهتمام كثيرين من زوار المملكة والمسافرين الذين يحبون معرفة المزيد عن ذلك السلاح.

2- المسجد النبوي في المدينة المنورة : سبق أن شيده النبي الكريم محمد ( ص ) وتشرف عليه في الوقت الحالي المملكة العربية السعودية وهو مقصد كثيرين من زوار المملكة.

1- المسجد الحرام في مكة المكرمة : وهو واحد من أكثر المناطق المقدسة في العالم، كما أنه أكبر مسجد في العالم، وتوجد فيه الكعبة، التي يتجه صوبها المسلمون في صلواتهم الخمس كل يوم، ودائما ما يعج المسجد بالمصلين من كل صوب وحدب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن