إيران تعلن تفكيك خلايا لداعش

image-KF43FJTPYDL1UD9D

وكالات / الوطن اليوم

أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي الجمعة أن القوات الأمنية الإيرانية تمكنت من تفكيك عدة خلايا ومجموعات ذات صلة بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وذكر علوي في كلمة له قبل خطبتي صلاة الجمعة في طهران إن القوات الأمنية قتلت واعتقلت أفرادها بعد ضبط ما بحوزتهم من تجهيزات وأسلحة كانوا يحاولون وبدعم من أجهزة استخبارات معادية أن يزعزعوا الأمن في مناطق مختلفة من إيران.

وقال: “من خلال تعاون الأجهزة الأمنية والقضائية والعسكرية، وبإشراف معلوماتي كامل، فإن العدو في قبضة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقد تم إحباط جميع المؤامرات التي حاول العدو تنفيذها”.

وأضاف علوي أن “أعداء إيران وظفوا جميع قدراتهم للنيل منها، وبذلت أجهزة استخبارات أميركا والكيان الإسرائيلي وبعض دول المنطقة كل ما بوسعها لزعزعة الأمن في مناطق مختلفة من إيران أو سماع صوت انفجار فيها”.

وتابع “إلا انه بعون الله تعالى وبفضل تعاون الجهات الامنية والقضائية وقوات الحرس الثوري والجيش والشرطة تم إحباط جميع مؤامرات الأعداء”.

وكشف عن إحباط مؤامرة لـ”تنفيذ عمليات انتحارية خلال مسيرات يوم القدس العالمي في العام الماضي في مدينتي شيراز وزاهدان وألقينا القبض على العناصر الضالعة فيما قتل بعضهم”.

وبحسب علوي فإنه “تم كذلك كشف وضبط عناصر تكفيرية كانت تحاول تسميم الطعام في أحد أكبر المواكب (مواكب العزاء الحسيني) في طهران قبل تنفيذ مؤامرتهم”.

وأضاف “كما تم ضبط عناصر تكفيرية ارهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات سطو مسلح في طهران وعملية تفجير في صحن السيدة فاطمة المعصومة في مدينة قم المقدسة أيضًا”.

وأردف “وجهنا ضربات للخلايا والمجاميع المرتبطة بداعش واحدة تلو الأخرى ونجحنا بتفكيكها وتصفية عناصرها وضبط تجهيزاتهم ولم يتمكنوا رغم دعم أجهزة الاستخبارات المعادية من زعزعة الأمن في أي بقعة من إيران، وأن كل ذلك لم يحصل بالصدفة”.

وكان وزير الدفاع الإيراني كشف قبل أيام أن طائرات وقوات برية إيرانية توغلت العام الماضي نحو 40 كيلومترا في الأراضي العراقية للتصدي لمسلحين من داعش.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن