إيطاليا: مخاوف من هجمات لتنظيم الدولة بواسطة طائرات بدون طيار

images

الوطن اليوم/وكالات

أعربت الحكومة الإيطالية، الاثنين، عن خشيتها من أن يهاحم تنظيم داعش روما بطائرات بدون طيار “درونز”، في وقت تأجل سفر مسؤولين كبيرين بالاتحاد الأوروبي بعد قمة العشرين في تركيا بسبب مخاوف أمنية.

وبعد أيام على الهجمات الدامية التي ضربت باريس وتبناها داعش، قال وزير داخلية إيطاليا، أنجيلينو الفانو، الاثنين، إن التنظيم قد يهاجم روما بدرونز خلال السنة المقدسة للكنيسة الكاثوليكية التي تبدأ الشهر المقبل.

وأضاف ألفانو، في كلمة أمام مجلس النواب، إنه سيتم منع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي فوق وسط روما طوال السنة المقدسة أو “اليوبيل” الذي يبدأ في الثامن من ديسمبر ومن المتوقع أن يجتذب ملايين السائحين.

وفي أعقاب تهديدات متكررة نسبت إلى تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان، أضاف ألفانو إنه سيتم تشديد الأمن في أنحاء المواقع التي تعتبر أهدافا محتملة خاصة داخل ساحة القديس بطرس وحولها.

وفي تركيا، قال مسؤول بالاتحاد الأوروبي إنه تقرر تأجيل سفر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك بعد اجتماع قادة مجموعة العشرين في منتجع أنطاليا، بسبب مخاوف أمنية بخصوص طائرتهما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن