ابوشهلا: 2 مليار دولار ستضخ في الإقتصاد الغزي

قال وزير العمل مأمون ابوشهلا، إن اقتصاد غزة سيشهد ضخ 2 مليار دولار في  شرايينه خلال الثلاثة اشهر القادمة, للعمل على إعادة الدورة الاقتصادية ورفع مستوى معيشة المواطن مما سيزيد  من جلب الاستثمار  والمشاريع و بناء الميناء و المطار.

وأكد أبو شهلا خلال إطلاق مشروع تطوير قسم العناية في مجمع الشفاء الطبي بغزة، أن الحكومة عازمة على تقديم الخدمات الأفضل للشعب الفلسطيني، سواء تعليم أو صحة أو مرافق  خدماتية.

وقال إن الحكومة تدرس العديد من المشاريع التي سيعلن عنها الفترة القادمة، مثل امداد شركة الكهرباء بالغاز، إضافة لمشاريع أخرى ستبدأ ببناء القدرات الاقتصادية و التحول الفعلي للإنتاج و الاعتماد على الذات و التصدير للخارج.

وبين ابوشهلا أن الحكومة عقدت عدة اتفاقيات مع الدول العربية لتحريك ملف الاعمار فعقدت اتفاق مع حكومة الكويت بقيمة 200 مليون دولار وسيبدأ التنفيذ في 1/6 القادم، واتفاق مع السعودية للبدء بعقد بقيمة 82 مليون دولار لاعمار المباني في الشجاعية.

وذكر أبو شهلا أن قطر التزمت بمبلغ مليار و 450 دولار للاعمار لتنفيذ عدة مشاريع للاعمار، وسياتي السفير القطري لتوقيع هذه العقود  وذلك ضمن وعد أمير قطر بإعادة إعمار الالاف من المنازل و المزارع  والمصانع التي هدمت خلال العدوان الاخير.

وفيا يتعلق بالموظفين لفت إلى أن الحكومة أعلنت عن عزمها حل جميع مشكلات الموظفين واتخذ القرار من أعلى سلطة في الحكومة بالأمان الوظيفي لجميع الموظفين الذين تم تعينهم بعد 14-6-2007 وهناك لجان قد باشرت العمل في الوزارات المختلفة  لحل مشكلتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن