ابو سمهدانة: حماس تعرقل أضخم مشروع لحل أزمة مياه قطاع غزة

روع     تركي لتحلية مياه البحر في غزة

قال محافظ المنطقة الوسطى د. عبد الله أبو سمهدانة أن” حركة حماس ” رفضت منح ما مساحته 100 دونم من أراضي المحررات جنوب قطاع غزة لصالح إنشاء محطة للطاقة الشمسية لتوليد الطاقة.

وأشار إلى ان هذه المحطة ستعمل على تشغيل محطة التحلية الأضخم والتي ستقام جنوب غرب مدينة دير البلح.
وأضاف ابو سمهدانة في بيان صحفي ، أن الرئيس” محمود عباس “قرر تخصيص هذه المساحة في إطار المساعي التي تبذلها السلطة الفلسطينية للتخفيف من معاناة المواطنين في القطاع، مبينا أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة رفضت قرار الرئيس وهو ما سيعيق انجاز هذا المشروع بالرغم من التوافق السابق.

وأشار أبو سمهدانة إلى” أن رفض حماس للمشروع الذي يعتبر الإستراتيجي والأضخم على مستوى قطاع غزة سيعيق حل مشكلة أزمة المياه في القطاع والتي من المقرر أن تخفف من معاناة 2 مليون فلسطيني يعانون منذ سنوات دون وجود حلول لمشاكلهم”.

وناشد أبو سمهدانة المستوى القيادي في” حركة حماس” ممثلا “بخالد مشعل وموسى أبو مرزوق واسماعيل هنية” للتدخل من أجل استكمال إقامة هذا المشروع الأضخم على مستوى القطاع.

ويشار إلى أن أبو سمهدانة كشف في وقت سابق عن البدء بالإستعدادات لإنشاء المشروع الأضخم في قطاع غزة لإقامة محطة تحلية بتكلفة نصف مليار دولار في منطقة جنوب غرب مدينة دير البلح.

وتدفع الحكومة الفلسطينية في رام الله برئاسة د. “رامي الحمد الله” بالعمل مع الدول المانحة لتوفير الدعم الكامل للمشروع، تمهيدا للبدء في إنشاء هذا المشروع والذي سيعمل على إيصال المياه الصالحة للشرب لكل بيت فلسطيني في القطاع.

وتأتي أهمية مشروع محطة التحلية في ظل تقارير دولية تؤكد عدم وجود مياه صالحة للشرب في غزة، وهو ما يفاقم من الازمات التي يعيشها المواطنون في القطاع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن