ابو شهلا: بدأ عمل اللجان الحكومة لدمج الموظفين والمعابر قريباً

أبو شهلا

رام الله / الوطن اليوم
كشف مأمون أبو شهلا وزير العمل الفلسطيني، عن بدء عمل اللجان القانونية والإدارية التي أقرت حكومة التوافق تشكيلها خلال جلستها الأخيرة.

وأكد أبو شهلا في تصريح  له مساء اليوم الأحد، انبثاق عدد من اللجان الفرعية عن اللجان الممثلة كهيئة إشرافية، مشيرا إلى أن السقف الأعلى لإنهاء عمل اللجنة، شهرين “كما نص بذلك القرار”.

وأوضح أن اللجان الفرعية ستتخصص بالوزارات والإدارات المختلفة، للبحث في تفاصيل دمجها حسب قانون الخدمة المدنية.

وذكر أنه قرارا سيصدر من مجلس الوزراء بشأن التفاصيل المتعلقة بموظفي السلطة الذين عينوا قبل عام 2007م، وتسجيل أسمائهم لمعرفة من بقي منهم داخل القطاع ومن هم بالخارج، والعمل على احصاءهم.

وبحسب ما تم الاتفاق عليه بين حماس والحكومة، فإنه سيطلب من الذين انقطعوا عن الدوام في عملهم بعد 14 / 6 / 2007 تسجيل اسمائهم شخصيا في وزارتهم أو وزارة العمل خلال 16 يوما، وأن كل من يخالف سيعتبر مستنكفاً عن عمله وخارج الوظيفة، وذلك بهدف حصر الموظفين ممن لم يلتحقوا بعملهم او استقالوا او تقاعدوا او توفوا.

أمّا بشأن لجنة تسليم المعابر، فأشار أبو شهلا بتصريح لموقع “الرسالة نت” الموالي لحركة حماس ،  إلى أن العمل جارٍ لتشكيلها، مؤكدا أن الحكومة ستتولى إدارة كل المعابر، وستمارس الصلاحيات المتعلقة بتشغيلها.

وطبقًا لما كشف عنه مصادر، فإن اللجنة ستتكون من حسين الشيخ وزير الشئون المدنية، ونظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية، بالإضافة لمسئول أمني من غزة.

ومن المتوقع أن يصل وفد حكومة غزة غدًا الاثنين بموجب قرار مجلس الوزراء الذي ينص على دوام حكومة التوافق أسبوع في الضفة وآخر في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن