اتحاد موظفي أونروا: قد تصل خطواتنا لإضراب مفتوح

اتحاد موظفي أونروا: قد تصل خطواتنا لإضراب مفتوح

أكد رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” أمير المسحال، على الإضراب الشامل في كافة مرافق الوكالة في قطاع غزة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء احتجاجا على تقليصات الوكالة.

وقال المسحال في تصريح صحفية: إن الإضراب الشامل سيطال كافة المرافق التعليمية والصحية والإغاثية وغيرها في قطاع غزة احتجاجا على تعنت إدارة الوكالة وإدارتها الظهر لكافة التفاهمات”، لافتاً إلى أن هناك 13 ألف موظف بالأونروا لن يتوجهوا لأماكن عملهم.

وأضاف: نحن في اتحاد الموظفين إضراباتنا سلمية لتصل رسالتنا لإدارة الوكالة والدول المانحة، لا سيما أن هناك انفراجة كبيرة بعد مؤتمر يوم الخميس الماضي، ولكن يبدو أن إدارة الاونروا متعنتة وتقول أن القرار لا عودة فيه حتى لو توفرت الأموال، وهذا لا يمكن أن يُقبل في قطاع غزة”.

وعن خطوات الاتحاد الفترة المقبلة، أوضح المسحال أن الخطوات تدريجية ومتدحرجة وفوق العمل، وقد تصل إلى إضراب مفتوح والذي يدفع ثمنه اللاجئين الفلسطينيين، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن إدارة الوكالة تقف أمام إرادة الشعب الفلسطيني وهذا لا يمكن أن يقبله أي فلسطيني، على حد تعبيره.

وكان الاتحاد قد أعلن عن عصيان إداري وإغلاق مكتب غزة الإقليمي وكافة المقرات الفرعية ومكاتب رؤساء المناطق بدءاً من يوم الأحد المقبل والإضراب الشامل يومي الثلاثاء والأربعاء احتجاجاً على تقليصات الوكالة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن