اتحاد موظفي الأونروا: نصف خدمة ستقدم للاجئ حال تقليص الدعم

مساعدات غذائية لـ

أكد أمين سر اتحاد الموظفين العرب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” يوسف حمدونة، أن المؤتمر العام لاتحادات الموظفين العرب، في مناطق عمليات الأونروا الخمس (الأردن والضفة وقطاع غزة ولبنان وسوريا)، سيتصدر سلسلة من الإجراءات ضد قرارات الولايات المتحدة الأمريكية، الجائرة بتقليص دعمها للأونروا.

وقال حمدونة، إن “الإجراءات ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، بتعليق الدراسة، بالإضافة لتعليق الدوام لمدة ساعتين، في مناطق عمل الأونروا كافة”.

وأضاف قائلاً: “يوم الاثنين بعد القادم، ستكون مسيرات في جميع مناطق عمل الأونروا، على أن تكون المسيرة الأكبر في تاريخ وكالة الغوث في قطاع غزة، احتجاجاً على التقليصات الخطيرة بحق موظفي الأونروا، والخدمات التي تقدم للاجئين”.

وجاء قرار التصعيد بعد اجتماع عقده الاتحاد العام للموظفين العرب في مناطق عمل الأونروا عبر تقنية الفيديو كونفرس.

وقرر المجتمعون أن يصار إلى عقد اجتماع لكافة فروع الاتحاد بعد هذه الفعاليات لتدارس الموقف واتخاذ الإجراءات.

وشدد حمدونة على رفض اتحاد الموظفين لعملية الابتزاز السياسي للمساعدات الإنسانية التي تقدم للاجئين، مستدركاً أن التقليصات ستؤدي لتقديم نصف خدمة للاجئ، بقوله “كل طالب من طالبين سيتلقى خدمة التعليم، وكل مريض من اثنين سيتلقى خدمة العلاج، وستمنع الكبونات الغذائية عن فقراء اللاجئين، الأمر الذي سيؤدي لردة فعل عنيفة من اللاجئ على هذه التقليصات. على حد قوله

يشار إلى أن تخوفات كبيرة تسود موظفي الأونروا بعد الإعلان عن تقليص الدعم الأمريكي للمنظمة الأممية ليصبح 60 مليون دولار، بعد أن كان 350 مليون دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن