اتصالات مصرية موسعة مع الفصائل بغزة ووفد أمني يصل القطاع

اتصالات مصرية موسعة مع الفصائل بغزة ووفد أمني يصل القطاع

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إنه خلال اليومين الماضيين، أجرى المصريون اتصالات موسعة مع قيادة الفصائل الفلسطينية في غزة؛ لمنع وقوع تصعيد أو مواجهة عسكرية مقبلة.

وحسب الصحيفة، فقد جاء ذلك، بعدما أبلغت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، القاهرة مباشرة وبوضوح أن الأسبوع الجاري سيكون اختباراً حقيقياً للتفاهمات، وأن الأدوات الخشنة لمسيرات العودة، ستعودة بقوة وأساليب مختلفة.

وأضافت الصحيفة: أما المصريون، فضغطوا على الفصائل لضبط النفس، مع تقديم الدلائل التي تثبت أن الاحتلال استهدف شهداء الجمعة الأخير خارج المنطقة العازلة، التي تم الاتفاق عليها والمتمثلة بأقل من 300 متر قرب السلك الفاصل”.

ونوهت الصحيفة، إلى أنه في الوقت نفسه، نقل جهاز المخابرات العامة المصري، إلى حماس رسائل تفيد بأن تل أبيب أبلغتهم ما تزال ملتزمة بالتفاهمات التي اتفق عليها مطلع الشهر الماضي، وأنها لا ترغب في التصعيد على جبهة غزة.

واستدركت: المصريين أرادوا خلال حديثهم مع حماس الربط ما بين أحداث الضفة المحتلة الأخيرة وإمكانية تأثيرها في التفاهمات الخاصة بالقطاع، لكن الحركة رفضت ذلك، وأكدت أن التفاهمات تخص غزة الآن، وهو ما تزامن مع تصريح قائد حماس في الخارج، ماهر صلاح، بأن عجلة العمليات النوعية في الضفة قد انطلقت، وستعيد إلى المستوطنين وجنود الاحتلال أيام عياش وأبو الهنود”.

ونوهت الصحيفة، إلى أنه من المتوقع أن يصل وفد أمني مصري اليوم الاثنين، إلى غزة لمتابعة الانتهاك الإسرائيلي الأخير، إذ سيستلم من الفصائل دلائل تؤكد أن جيش الاحتلال تعمد استهداف الشهداء من دون أن يشكلوا خطراً على جنوده أو حتى يقتربوا من المنطقة العازلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن