اتصال هاتفي بين أبومازن وهنية

هنية عباس

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس “أبومازن”، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في ظل أجواء المصالحة بعد إعلان حماس حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية. وعبر الرئيس عن ارتياحه لأجواء المصالحة التي سادت عقب الاتفاق الذي تم التوصل إليه من خلال الجهود المصرية، وفقاً لما ورد على وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

من جانبها قالت حركة حماس في بيان صحفي وصل (الوطن اليوم) نسخة عنه،: ” أجرى الاستاذ إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً بالرئيس محمود عباس، وتم التأكيد خلاله على الاجواء الايجابية التي سادت الساحة الفلسطينية، بعد اعلان الحركة حل اللجنة الادارية والترحيب بقدوم حكومة التوافق الوطني، لممارسة مهامها في قطاع غزة وصولاً الى اجراء الانتخابات العامة وبدء الحوارات الثنائية والفصائلية في القاهرة بشأن ملفات المصالحة، بما يتطلبه بوقف الاجراءات التي اتخذتها السلطة في الفترة السابقة.

وأكد هنية خلال الاتصال: “عاقدون العزم على المضي قدماً في خطوات انهاء الانقسام، بكل ارادة واصرار، بهدف توحيد شعبنا الفلسطينيفي مواجهة المخاطر والتحديات المحيطة بقضيتنا”.

وثمن هنية الجهود المصرية المباركة، التي يقودها جهاز المخابرات المصرية، في رعاية المصالحة الوطنية الفلسطينية، والاشراف على تنفيذها.

وتمنى هنية للرئيس محمود عباس، النجاح في ترسيخ الرسالة السياسية، المؤكدة على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني، خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن