اجتماع طارئ لمجلس الامن غدا لبحث الاستيطان في القدس

مجلس الامن

رام الله / الوطن اليوم

قرر  مجلس الامن  الدولي عقد اجتماع طارئ له يوم غد الاربعاء  لبحث الاستيطان الاسرائيلي في القدس.

وقال دبلوماسيون، إن هذه المشاورات العاجلة تأتي بناء على طلب الأردن بعدما وجه مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور، مذكرة دعا فيها أعضاء المجلس الـ15 الى ‘النظر في الوضع المتأزم في القدس الشرقية المحتلة’.

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة  اعلن في  تصريح صحفي امس  الاثنين، أن  الرئيس محمود عباس طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث وقف الاعتداءات الخطيرة التي تقوم بها إسرائيل ضد القدس، والانتهاكات ضد المقدسات خاصة في المسجد الأقصى المبارك.

وقال ابو ردينة : “سنطالب مجلس الأمن بالعمل على الوقف الفوري للموجة الجديدة للاستيطان التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية”، معتبرا إياها تهديدا خطيرة لعملية السلام.

كما أكد أن المشاورات مستمرة من أجل اتخاذ مجلس الأمن قرارا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس على حدود عام 1967 وفق سقف زمني محدد.

من جانبه، أيد الأردن، العضو الدوري في مجلس الأمن، الطلب الفلسطيني متوجها كذلك الليلة الماضية الى رئاسة مجلس الأمن الدولي بطلب عقد جلسة طارئة لبحث الخطط الإسرائيلية لبناء وحدات سكنية جديدة في أحياء مدينة القدس التي تقع خلف الخط الأخضر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد طالب المسؤولين الإسرائيليين بتقديم خطة لبناء أكثر من 1000 وحدة استيطانية في القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن