اجتماع عربي لمناقشة التحرك بمجلس الامن ازاء تقرير الرباعية

الامم المتحدة

عقدت المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة في نيويورك إجتماعاً طارئاً على مستوى السفراء بعد إنتهاءً عطلة الرابع من يوليه الأمريكية وعطلة عيد الفطر المبارك وناقشت التحرك العربي في مجلس الأمن إزاء تقرير اللجنة الرباعية السيء والمخيب للآمال .

وقررت المجموعة القيام بخطوات عملية وعلى رأسها عدم صدور بيان رئاسي من قبل مجلس الأمن للترحيب بالتقرير والمقترح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وكلفت المجموعة المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية، العضو العربي في مجلس الأمن، بالعمل على ترجمة هذا الموقف العربي الجماعي بعدم السماح بصدور بيان يرحب بهذا التقرير الذي لايرقى إلى الحد الأدنى من الطموحات الفلسطينية والعربية.

وقام السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، بإجراء مقابلة صحفية شرح فيها الموقف الفلسطيني والعربي الجماعي بشأن التصدي للمحاولات الأمريكية الداعية إلى الترحيب بتقرير اللجنة الرباعية.

وأضاف السفير منصور أن هذا التقرير جاء بعكس الوعود التي أعطيت من قبل بعض أعضاء اللجنة الرباعية بأنه تقرير يدعو إلى خطوات عملية لوقف الإستيطان والسياسات والممارسات الإسرائيلية في المنطقة المسماة “ج” ولوقف سياسات التهويد وهدم بيوت الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن