اجتماع عربي نهاية الشهر لبحث الأوضاع الفلسطينية

الجامعة العربية

غزة / الوطن اليوم

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية دورة غير عادية في 29 الشهر الجاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، للبحث الأوضاع الفلسطينية.

وقال سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي إن الجلسة ستعقد مساء الأحد متوقعاً مشاركة الرئيس محمود عباس في الاجتماع، مضيفاً أنه تم التشاور مع الكويت لعقد اجتماع في اليوم نفسه للجنة مبادرة السلام العربية لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح.

وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن الدورة غير العادية المستأنفة للمجلس ستكرس لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق لوزراء الخارجية فيما يخص تطورات القضية الفلسطينية والعدوان على القدس والمسجد الأقصى واستمرار الاستيطان، ومتابعة موضوع قرار “صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف بأن الأمانة العامة للجامعة العربية عممت مذكرة على الدول الأعضاء بموعد الاجتماع بعد المشاورات مع رئاسة القمة دولة الكويت، ورئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية موريتانيا، ودولة فلسطين لبحث تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن