اجتماع فرنسي نهاية الشهر الجاري تحضيرا لعقد مؤتمر دولي للسلام

فرنسا

كشف دبلوماسي فلسطيني اليوم الثلاثاء، أن اجتماعا فرنسيا سيعقد نهاية الشهر الجاري في باريس للتحضير لعقد المؤتمر الدولي للسلام.

وقال السفير الفلسطيني لدى فرنسا سليمان الهرفي، في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، إن لجنة خبراء فرنسيين سيجتمعون في 27 من الشهر الجاري من أجل التحضير لعقد المؤتمر الدولي وكافة التفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن.

وأشار الهرفي إلى أن المبعوث الفرنسي الخاص لعملية السلام، بير فيمونت، سيزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل عقب انتهاء الاجتماع لوضعهم في صورة التحرك الفرنسي وإطلاعهم على موعد عقد المؤتمر، لافتا إلى أن الزيارة ستكون نهاية الشهر الجاري.

وتوقع الدبلوماسي الفلسطيني، أن يقوم وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت بزيارة المنطقة في وقت لاحق، من أجل وضع قيادة المنطقة في موعد عقد المؤتمر وجدول أعماله.

ولفت الهرفي إلى أن الجانب الفلسطيني على تواصل دائم مع الجانب الفرنسي لتقديم الدعم اللازم له لعقد المؤتمر المقرر عقده قبل نهاية العام الجاري.

وكانت باريس استضافت في الثالث من شهر حزيران/يونيو الماضي اجتماعا وزاريا دوليا شارك فيه 25 وزير خارجية دول بينهم 4 دول عربية بغرض التشاور لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وعقد الاجتماع بناء على مبادرة أعلنتها فرنسا قبل شهور، تستهدف عقد مؤتمر دولي يبحث إيجاد آلية دولية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، استنادا إلى رؤية حل الدولتين.

وتوقفت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في النصف الأول من عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية من دون أن تسفر عن تقدم لإنهاء الصراع المستمر منذ عدة عقود.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن