اجتماع هام للجنة التنفيذية برئاسة أبومازن يوم الأحد القادم

اجتماع هام للجنة التنفيذية برئاسة أبومازن يوم الأحد القادم

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت عن عقد اجتماع هام للجنة يوم الأحد المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث مهام الحكومة والتطورات الأخيرة في إسرائيل والمنطقة.

وأكد رأفت في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الخميس ، انه بعد غد السبت سيشهد إعلان الحكومة الجديدة، مشيرا إلى إن اجتماع التنفيذية الأحد سيبحث مهام ومسؤوليات الحكومة بمباشرة تنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي في مسالة العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح رأفت ان الحكومة الجديدة ستكون الأداة التنفيذية لقرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وأولى القرارات تحديد العلاقة مع الاحتلال بوقف التنسيق الأمني والمباشرة في الانفكاك الاقتصادي.

وحول ما يتم تداوله من أنباء عن طرح صفقة القرن قريبا، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير انه بات واضحا من خلال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وهو ما يعني ازاحة القدس عن طاولة المفاوضات، ودعم الاحتلال في مخططاته بضم أجزاء من الضفة وإعلان الإدارة الأمريكية بان دولة الفلسطينيين ستكون في غزة وهو ما ترفضه القاهرة بشكل قاطع لافتا في السياق الى اعلان واشنطن فرض السيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وأشار رأفت الى ان القيادة ترفض بحزم هذه الصفقة قبل طرحها ولن تتعامل معها حيث ان واشنطن باتت شريكة لحكومة نتنياهو في تكريس الاحتلال وتوسيع الاستيطان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن