احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات في بروكسل.

الزطن اليوم-وكالات

قال سفير دولة فلسطين لدى بلجيكا ولكسمبورغ عبد الرحيم الفرا إن الرئيس الراحل ياسر عرفات رمز فلسطين وثورتها ورمز كل شهداء الحرية في العالم سيبقى خالداً في قلوب شعبه واحرار العالم أجمع.

جاء ذلك خلال كلمة القاها في امسية نظمتها حركة التحرير الوطني الفلسطيني ـ فتح ـ اقليم بلجيكا ولوكسمبورغ ، في المركز الثقافي العربي في العاصمة البلجيكية .

واضاف ان سياسة الاحتلال والتي تواصلت على كافة الاصعدة بما في ذلك الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ومستوطنيه اليوم في فلسطين وتحديدا في القدس، أثبتت ان الاحتلال الاسرئيلي هو العقبه الوحيدة في وجه السلام ولم يكم يوما من الايام الرئيس ابوعمار والذي وان رحل بجسده فقط فانه باق بروحه الوطنية الصلبه التي بثها في شعبه المناضل وقيادته الحكيمة السائرة على دربه في تحقيق حلم الدولة الفلسطينية والمتمثلة بالرئيس محمود عباس.

من جهته اكد امين سر بلجيكا ولوكسمبورغ ، ايمن قنديل في كلمته ان احياء ذكرى استشهاد القائد ابوعمار هي مناسبة وطنية بامتياز والخالدة خلود حقنا في استقلال وطننا.

وتابع” إننا في حركة فتح سنبقى كما كنا في الانطلاقة الاولى, هدفنا واحد ومشروعنا واحد وعدونا واحد , وستبقى مهمتنا قائمة حتى تحقيق ما استشهد من أجله العظماء , الشهداء الأكرم منا جميعاُ وعلى رأسهم القائد الرمز أبو عمار, وسنبقى على خطاه سائرون حتى الحرية والعودة والإستقلال على أرض دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف”.

وتخلل فعاليات إحياء الحفل فيلم وثائقي عن حصار الرئيس ومرافقيه في المقاطعة برام الله حتى إستشهاده ,من اخراج رشيد مشهرواي ومعرض صور للراحل أبوعمار ، بالاضافة لفقرة فنية للفنان زيد تيم الذي قدم عططا من الاغاني الوطنية .

وقد شارك جمع غفير من ابناء الجالية الفلسطينية وعدد من ممثلي السفارات العربية وامريكا الاتينية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن