ادعيس يبحث مع السفارة السعودية في عمّان ترتيبات سفر حجاج فلسطين

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، مع قنصل عام المملكة العربية السعودية في عمّان احمد الحميضي، والقائم بأعمال السفارة السعودية أحمد البلوي اليوم الأحد، الترتيبات المعمول بها لمنح التأشيرات لحجاج دولة فلسطين للموسم الحالي.

وقدّم ادعيس الشكر للسفارة السعودية وقنصليتها في عمّان، على التعاون الذي يبذل من الطواقم العاملة فيها للحجاج، مؤكدا أهمية التواصل والمتابعة بين القنصلية السعودية ووزارة الأوقاف في فلسطين. وأثنى على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع السفارة السعودية في عمان ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام.

وأكد وزير الأوقاف التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، حفاظا على حجاج بيت الله الحرام، ولضمان استمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

ووضع ادعيس الحضور بصورة بعض القضايا التي تخص حجاج فلسطين، وتسهل على البعثة القيام بدورها على أكمل وجه.

بدوره، أشاد البلوي بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع السفارة، ما ينعكس بشكل إيجابي على الحجاج الفلسطينيين ويعود بالنفع عليهم، مؤكدا أن كافة التسهيلات ستقدم لحجاج فلسطين، وأن كافة الطواقم في السفارة ستكون في خدمة الحجاج.

وبخصوص الاجراءات الفنية المتعلقة بالتأشيرات، أكد الحميضي أن القنصلية جاهزة لاستقبال جوازات سفر حجاج فلسطين، ووضع التأشيرات عليها وفق ما هو معمول به.

وأشاد الحميضي بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، والتزامها الكامل بالتعليمات المعمول بها في المملكة، مؤكداً جاهزية السفارة والقنصلية للعمل على خدمة حجاج دولة فلسطين.

ورافق الوزير في لقائه كل من الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، وسكرتير أول لسفارة فلسطين بسام حجاوي.

يذكر أن وزير الأوقاف سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية من أجل توقيع اتفاقية خدمات المشاعر مع مؤسسة الطوافة السعودية ومعاينة سكن حجاج فلسطين في مكة المكرمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن