ادعيس يعلن فتح باب تأهيل شركات الحج والعمرة في غزة

ادعيس

اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية عن فتح باب تجديد تاهيل شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة للمحافظات الجنوبية لموسم 2017-2018 اعتبارا من يوم غد الخميس.

جاء ذلك خلال زيارته لقطاع غزة من اجل وضع وتنفيذ الخطط الكفيلة بالدفع قدما بكل ما يتعلق بالاوقاف وادارتها المختلفة، حيث التقى اصحاب شركات ومكاتب الحج والعمرة المؤهلة والبالغ عددها 80 شركة ورئيس جمعية اصحاب شركات الحج والعمرة السيد عوض ابو مذكور.

ودعا وزير الاوقاف خلال اللقاء كافة شركات ومكاتب الحج والعمرة الراغبة في الاستمرار في عملها البدء بتجديد تاهليها للعمل في مجال الحج والعمرة لهذا الموسم وفق الشروط والمتطلبات التي وضعتها الوزارة.

حيث اكد على الاهمية الكبرى التي توليها الاوقاف لعمل هذه الشركات من اجل ان تستانف عملها في ظل اجواء المصالحة والتي تنعكس اجوائها الايجابية على موسم العمرة القادم.

واضاف انه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذرا من الوقوع في المخالفات حرصا على حقوق المعتمرين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

بدوره، اوضح حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة أن وزارة الأوقاف تجري اتصالاتها مع الجهات المختصة وذات العلاقة من اجل انجاح موسم العمرة وتامين خروج المعتمرين من المحافظات الجنوبية في ظل اجواء المصالحة في حال تم فتح المعابر بالمرحلة القادمة.

كما اشار ابو الرب انه تجرى اتصالات مكثفة مع الجهات الرسمية المنظمة والمشرفة على موسمي العمرة والحج وعلى رأسها وزارة الحج السعودية، وسفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية، مشيداً بالتعاون المثمر والبناء الذي يربط وزارة الأوقاف مع تلك الجهات.

واكد ابو الرب استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات امام شركات ومكاتب الحج والعمرة التي تعمل وفق القانون، بالاضافة الى استعداد الوزارة للتعاون مع الجهات ذات العلاقة من اجل حماية موسم العمرة وتنفيذ ما تم طرحه من رئيس جمعية اصحاب شركات الحج والعمرة.

بدوره، قدم رئيس جمعية اصحاب شركات الحج والعمرة شكره لوزارة الاوقاف على جهودها من اجل مساعيها لانجاح موسم العمرة وعلى جهودها خلال مواسم الحج السابقة، املا بان تتكل الجهود بالنجاح وتحقيق موسم عمرة ناجح بامتياز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن