ادعيس يكشف آخر تطورات ملف العمرة لسكان غزة

وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس
وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس

تحدث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس مساء يوم الأربعاء، عن آخر تطورات ملف العمرة لسكان قطاع غزة.

وقال ادعيس إن وزارته تنتظر الرد النهائي من الجانب المصري، بشأن الموافقة على تيسير رحلات العمرة في المحافظات الجنوبية.

وأضاف: أرسلنا الشهر الماضي وفداً من وزارة الأوقاف برئاسة الوكيل حسام أبو الرب لمتابعة ملف العمرة في غزة، وتم عقد العديد من الاجتماعات وحصلنا على الموافقة المبدئية من قبل المصريين لتيسير رحلات.

وتابع: حتى الآن لم نبلغ بأي جديد من سفارتنا في القاهرة، وهي الجهة المخولة لمتابعة هذا الأمر مع الجهات المصرية، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية تتابع هذا الملف بشكل يومي مع الجهات المصرية صاحبة الاختصاص. وفق ما أورده موقع فضائية النجاح الإلكتروني.

وبحسب توقعات ادعيس، فإن القاهرة ستستجيب لطلب وزارته الذي قدمته بشكل رسمي من أجل الموافقة على تيسير رحلات عمرة لأهالي قطاع غزة، الذين حرموا منها منذ عام 2014.

وفي حال تمت الموافقة النهائية من الجانب المصري، أكد وزير الأوقاف أنه سيتم وضع آليات وترتيبات بخصوص تيسير هذه الرحلات، من الجهات المختصة في الوزارة، داعياً في ذات السياق شركات الحج والعمرة في غزة التروي في إدلاء التصريحات بخصوص ملف العمرة.

وأردف الوزير قائلا : “هناك بعض الشركات التي صرّحت بوجود تسعيرة لرحلات العمرة، ونحن أبلغنا هذه الشركات بالتروي والدقة في ادلاء التصريحات، وحذرناها بهذا الأمر ولكن لا حياة لمن تُنادى”. وفق تعبيره.

وطالب الوزير ادعيس، أهالي قطاع غزة المعنيين بالعمرة ان ينتظروا الرد النهائي والرسمي والذي سيتم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن