ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال نيبال إلى 7696 قتيلًا

نيبال

وكالات / الوطن اليوم

أعلنت منظمة الصليب الأحمر النيبالي، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد في 25 نيسان/أبريل المنصرم، إلى 7 آلاف و696 قتيلًا.

وتستمر فرق الإنقاذ التي يتم تنسيقها من قبل خلية الأزمة التي تشكلت في مركز الصليب الأحمر في العاصمة النيبالية “كاتماندو”، والاتحاد الدولي للهلال، والصليب الأحمر، في عمليات إيصال المساعدات إلى الأماكن التي تضررت من الزلزال في المناطق القروية والجبلية.

ووفقًا للمعلومات الأخيرة الصادرة عن الحكومة ورئاسة الصليب الأحمر، فإن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 7 آلاف و696 شخصًا، فيما وصل عدد الجرحى إلى 16 ألفًا، و727 شخصًا، إضافة إلى فقدان 452 شخصًا آخر.

وتفيد ذات المعلومات أن 649798 شخصًا اضطروا للنزوح من أماكنهم إلى مناطق مختلفة، وتهدم 502708 منزلًا بالكامل، ووصل إجمالي عدد الذين تأثروا من الزالزال في عموم البلاد إلى مليون و91 ألفًا، و19 شخصًا، فيما لايزال سكان القرى الذين يعيشون في سفوح جبال الهيمالايا ينتظرون المساعدات.

وتعرضت نيبال لزلزال مدمر في 25 نيسان/أبريل الماضي، بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر، على نحو لم تشهده البلاد منذ أكثر من 80 عامًا، ما أسفر عن مقتل وجرح الآلاف من الأشخاص، كما تسبب بدمار هائل، وقلّص كميات المواد الغذائية المتاحة مخلّفاً نحو 3.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات غذائية فورية.

ويعتبر الزلزال ثاني أشد هزة أرضية تضرب البلاد بعد زلزال عام 1934، الذي بلغت شدته 8.1 درجة، وخلف أكثر من 10 آلاف قتيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن