ارتفاع على الحرارة اليوم والجمعة منخفض جوي عميق

الطقس

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً الى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وفي ساعات الصباح تبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الخميس، يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وبارداً ومغبرا احيانا فوق المناطق الجنوبية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، واعتباراً من ساعات الظهيرة تكون الفرصة مهيأة لسقط زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويوم الجمعة تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، لذا يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائما وبارداً الى شديد البرودة وعاصفا، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر مائجا.

ويوم السبت المقبل، يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتسقط بإذن الله امطار متفرقة على مختلف المناطق، وتضعف فرصة الهطول في ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي القادم من: شدة سرعة الرياح التي قد تصل في سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة، ومن تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض. كما حذرت من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد وغزارة الأمطار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن