ارمينيا تسمح للفلسطينيين دخول اراضيها بعدما كانت رافضة دخول حملة الجوازات الفلسطينية اليها

ارمينيا

رام الله / الوطن اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث ان ارمينيا قررت السماح لحملة جواز السفر الفلسطيني دخول اراضيها وذلك مع الفيزا.

وقال مكتب شعث، بأن ارمينيا كانت رافضة للجواز الفلسطيني، لكنها وافقت اليوم على دخول حملة الجوازات الفلسطينية الى اراضيها مع تأشيرة الفيزا.

وأجرى شعث اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الارمني لبحث العلاقات الثنائية وقضايا اخرى.

وسيتوجه اليوم وفد من شبيبة حركة فتح الى ارمينيا للمشاركة في مؤتمر شبيبة الاشتراكية الدولية الذي سيعقد في العاصمة يريفان، بعد أن اشترط سابقا حصوله على تأشيرة دخول.

يذكر ان شعث التقى في زيارة رسمية سابقة الى ارمينيا، رئيس الوزارء ووزير الخارجية وطاقم وزارته، وحزب الاغلبية الارمني الطاشناق، وعّد خلالها المسؤولين الارمن باعتراف بلادهم بدولة فلسطين.

وقال شعث: سيكون هناك حراك جديد للحصول على اعتراف ارمينيا بالدولة الفلسطينية خاصة بعد تصويتها لصالح قبول دولة فلسطين عضو مراقب في الامم المتحدة.

واضاف شعث ان العلاقات الفلسطينية الارمنية تاريخية وعميقة ، مشيرا الى ان الارمن جزء من الشعب الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس وعدد من الشخصيات الارمنية لعبت دورا في النضال الفلسطيني، مذكرا بتمسك الرئيس الشهيد ياسر عرفات بالحي الارمني في القدس كما تمسكه بالاحياء الاسلامية والمسيحية الاخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن