استشهاد شاب وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال البيرة (شاهد)

استشهاد شاب وإصابة آخر برصاص الاحتلال شمال البيرة (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، عن استشهاد شاب واصابة آخر عقب إطلاق الاحتلال النار على مركبة (تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية) كانا يستقلانها، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة (حاجز بيت ايل).

وادعت قوات الاحتلال أن المركبة حاولت اقتحام حاجز على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث يتواجد عدد من جنود الاحتلال الذين باشروا بإطلاق النار عليها مما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهاده في وقت لاحق، إضافة إلى إصابة شاب آخر كان في المركبة.

فيما أكدت مصادر خاصة أن الشهيد مواطن مقدسي من رأس العامود بالقدس، ونقلت عن شهود عيان تأكيدهم بأنه لا علاقة له بعملية إطلاق النار باتجاه مستوطنة عوفرا مساء اليوم، وبأن إطلاق النار باتجاهه نتيجة ارتباكه قبل الوصول للحاجز.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت مساء اليوم الخميس أن إطلاقا للنار سمع قرب مستوطنة “عوفرا” شرق رام الله وسط الضفة الغربية، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وأوضحت أن جنود الجيش الإسرائيلي قاموا بالرد على إطلاق النار، دون مزيد من التفاصيل.

وأفاد مراسلنا بأن جيش الاحتلال اقتحم بعد ذلك قرية عين يبرود شرق رام الله، وأغلق مداخل بلدة سلواد بالمنطقة أيضا.

وكان 7 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد صالح البرغوثي بداية الشهر الجاري والتي تبنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

كما قتل جنديان وأصيب جندي ثالث ومستوطن رابع في عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي استهدف جنودا إسرائيليين داخل ثكناتهم العسكرية في “أساف هروفيه” بمحيط رام الله أيضا قبل أن يتمكن المقاومين من الانسحاب من المكان واغتنام بندقية أحد الجنود الإسرائيليين.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن