استشهاد شاب ومقتل اسرائيليين في عملية اطلاق نار في القدس

7452-jpg

استشهد الشاب” مصباح ابو صبيح” 39 عاماً، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، في أعقاب تنفيذه عملية إطلاق نار من مركبته صوب إسرائيليين، في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان أصدرته إن قوات خاصة “حيدت” فلسطيني، نفذ عملية إطلاق نار من مركبته باتجاه إسرائيليين، قرب مقر قيادة الشرطة الإسرائيلية القُطرية، وباتجاه أفراد شرطة على امتداد الشارع”.

وقالت مصادر طبية اسرائيلية إن إسرائيليين قتلوا متأثرين بجروحهما، فما وصفت جروح 6 آخرين بين متوسطة، طفيفة.

وأوضحت شرطة الاحتلال، أن منفّذ العملية، هو الشهيد مصباح أبو صبيح (39 عاما) من بلدة سلوان، كان من المفترض أن يسلم نفسه في سجن الرملة صباح اليوم، حيث استقل سيارته من التلة الفرنسيّة قرب نصب التمثال الأبيض مسرعًا، باتجاه محطة القطار الخفيف مقابل مقرّ القيادة القطرية لشرطة الاحتلال، مطلقًا عيارات ناريّة، أصابت إحدى النساء في المنطقة بجراح حرجة، ومن ثم واصل سيره مسرعًا إلى مفترق (كلارمون)، أي من الجهة المقابلة لمقر القيادة القطرية للشرطة، مطلقًا النار ما أدّى إلى إصابة امرأة بجراح حرجة، ومن ثم أكمل حتى حي الشيخ جرّاح، حيث بدأت قوات (يسام) بملاحقته وإدراك ما يجري، إذ أطلق النار على شرطيين للاحتلال ما أدّى لإصابة أحدهما بجروح حرجة والآخر طفيفة، بعد ذلك، أطلقت قوات من حرس حدود الاحتلال عليه عيارات نارية، ما أدى لاستشهاده.

وقالت مصادر محلية”: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي أغلقت كافة المحاور في المنطقة التي شهدت اطلاق النار، والطرقات الرئيسة المؤدية إلى حي الشيخ جراح”.

في غضون ذلك، أصدرت سلطات الاحتلال أمرا بحظر نشر تفاصيل الحادث، حيث تم توقيعه من قبل قاضي محكمة الصلح في القدس، بناءً على طلب توجهت فيه الشرطة الإسرائيلية، وهو ساري المفعول لمدة 30 يوما، ويشمل أي من تفاصيل التحقيقات، فيما يخص هذه العملية، وبما يشمل أسماء الجرحى، والقتلى، واسم منفذ العملية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن