استطلاع: أغلبية الفلسطينيين لا يعتقدون أن منظمة التحرير ستسحب اعترافها بـإسرائيل

الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن وتطالب بموقف فلسطيني عربي موحد

نشر مركز القدس للإعلام والاتصال استطلاعا للرأي يبحث إذا ما كانت منظمة التحرير الفلسطينية ستجمد اعترافها في إسرائيل أم لا بعد الإجراءات الأمريكية الأخير بحق مدينة القدس المحتلة.

وذكرت نتائج الاستطلاع أن معظم الفلسطينيون يعتقدون أن منظمة التحرير الفلسطينية لن تعلق على الارجح اعترافها بـ إسرائيل رغم أن احدى كبار منظمة التحرير الفلسطينية اقترح الشهر الماضي تنفيذ مثل هذه الخطوة، وفقا لاستطلاع للرأي العام نشر الأحد الماضي.

ويظهر الاستطلاع أن أكثر من نصف الفلسطينيين الذين شملهم الاستطلاع (56٪) قالوا إن منظمة التحرير الفلسطينية من غير المرجح أن تجمد اعترافها بإسرائيل، في حين قال (38%) أنها ربما تتخذ هذا القرار.

وشمل الاستطلاع 1200 فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة بين 27 كانون الثاني / يناير و2 شباط / فبراير من قبل مركز القدس للإعلام والاتصال، وهو معهد اقتراع في مدينة رام الله.

يذكر أن المجلس المركزي الفلسطيني، وهو ثاني أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة التحرير الفلسطينية، قرر أن يوعز إلى اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “بتعليق الاعتراف بإسرائيل إلى أن تعترف إسرائيل بدولة فلسطين على امتداد حدود عام 1967، وتلغي ضم القدس الشرقية وتوقف بناء المستوطنات.

وقد اعترفت منظمة التحرير الفلسطينية في العام 1993 بإسرائيل ووقعت على عدد من الاتفاقات مع السلطة الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن