استطلاع: الليكود يتفوق على “هناك مستقبل” في أي انتخابات مقبلة

الانتخابات الاسرائيلية

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد، الليلة الماضية، أن حزب الليكود لا زال يتفوق على جميع الأحزاب الأخرى، في حال أجريت انتخابات في الفترة القليلة المقبلة.

وجاء الاستطلاع في أعقاب ما نشرته القناة العبرية العاشرة عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هدد حلفاءه في الحكومة بحلها، والذهاب إلى انتخابات مبكرة في حال تم إلغاء هيئة البث العام.

ووفقا للاستطلاع الذي نشره موقع “واللا”؛ فإن حزب الليكود سيحصد 26 مقعدا من أصل 30 حصدها في الانتخابات الأخيرة. في حين أن حزب “هناك مستقبل” بزعامة يائير لبيد سيحصد 21 مقعدا بدلا من 11 حصدها في الانتخابات التي جرت في شهر آذار 2015.

وسيصل ائتلاف المعسكر الصهيوني من حزبي العمل وكاديما إلى 13 مقعدا من أصل 24 كان حصدها في الانتخابات الأخيرة، فيما ستبقى القائمة العربية المشتركة عند 13 مقعدا يليها البيت اليهودي بـ 12 مقعدا مقارنةً بـ 8 كان حصدها مسبقا.

ويشير الاستطلاع إلى أن حزب “كلنا” بقيادة وزير المالية الحالي موشيه كاحلون سيحصد 7 مقاعد بدلا من 10 كان حصدها في الانتخابات الأخيرة. بينما حزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفغيدور ليبرمان سيصل إلى 8 مقاعد بدلا من 6 حصدها مسبقا، وستستقر مقاعد شاس ويهدوت هتوراة عند 7 مقاعد، وميرتس 6.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن