استقالة الرئيس من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

search

الوطن اليوم / غزة
قدم الرئيس محمود عباس استقالتة من رئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، فضلا عن 9 آخرين من اللجنة تمهيدا لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة

وأقرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية البدء في التحضيرات لعقد جلسة استثنائية للمجلس الوطني، مؤكدة أنها ستطلب من رئاسة المجلس اتخاذ الإجراءات لعقد هذه الجلسة في أسرع وقت.

بين وعود إنجاز إصلاحات داخليه و ضغوط الركود العملية السياسية جاءت أنباء إعلان استقالة نصف أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بمثابة المسوغ القانوني لدعوة المجلس الوطني للانعقاد وانتخاب لجنة جديدة للمنظمة، وتقول القيادة الفلسطينية إنها خطوة نحو تغير شامل في مختلف مؤسسات المنظمة.
وتبدو الاستقالة مبررا قانونيا لدعوة المجلس الوطني للانعقاد لكنها وفق كثيرين خطوة جوهريه في ظل شعور عام بخطورة الوضع الميداني والسياسي في ظل غياب آفاق الحل، من هنا يرى البعض ضرورة ضخ دماء جديده للمنظمة وإعادة ترتيب الأوراق من جديد.

ومن المنتظر أن تعقد جلسه طارئة للمجلس الوطني في مدة أقصاها شهر وفقا لنظام المجلس وذلك لانتخاب لجنة تنفيذية جديده حسب نظام المحاصصة الفصائلية مع التوافق على الأعضاء المستقلين.

بدوره نفى صائب عريقات للصحفيين أن يكون الرئيس أو أحد أعضاء اللجنة التنفيذية قد قدموا استقالاتهم، مشيرا إلى أن الاستقالات تقدم لرئاسة المجلس الوطني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن