استكمال دخول وقود قطر وإصلاح خطوط رفح اليوم

محطة الكهرباء

الوطن اليوم / وكالات

قال مدير سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عبد الكريم عابدين إن الدفعة الثانية من شاحنات الوقود القطري من مصر بدأت منذ صباح اليوم بالدخول لقطاع غزة، مؤكدًا أنه تم إصلاح خط من الخطوط المعطّلة مع الجانب المصري.

وأوضح عابدين في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه ونظرًا لقصر الوقت الذي يستقبل فيه معبر كرم أبو سالم للشاحنات، فقد تم تقسيم شاحنات الوقود القطري لجزأين، الأول دخل أمس إلى القطاع، والثاني سيدخل اليوم.

وأكد استمرار عملية نقل كميات الوقود الموجود في مصر حتى انتهاء هذه الكميات البالغة 10 ألاف طن، مشيراً إلى وصول الشاحنات الأولى إلى المحطة، وسيتم استخدامها لضمان استمرار تشغيلها.

وكان رئيس شركة “دلتا العالمية” للنقل عبد الحكيم حسونة قال في بيان صحفي الثلاثاء، إنه شاحنات القافلة الأولى تضم خمس سيارات بما يقارب 190 ألف لتر سولار.

وأوضح أنه سيتم الأربعاء نقل 190 ألف لتر سولار أخرى وابتداءً من يوم الأحد سيتم نقل 300 ألف لتر يومياً، متوقعا أن تستغرق عملية نقل 10 ملايين لتر من الوقود القطري المتواجد في ميناء السويس منذ 3 أعوام قرابة الشهر بإشراف شركته.

وفي السياق، أشار عابدين إلى أن شركة توزيع الكهرباء في غزة، حوّلت أمس مبلغ 2 مليون شيكل، وبالتالي سيتم ضخ كميات كبيرة اليوم من الوقود الإسرائيلي، الذي تشتريه الهيئة العامة للبترول للمحطة.

وفيما يتعلق بالخطوط المصرية الثلاث التي تعطلّت أول أمس، قال عابدين إنه تم مساء أمس إصلاح أحد هذه الخطوط، وسيتم اليوم وعبر الاتصالات مع الجانب المصري، إصلاح الخطيْن الأخرين.

وشدد مدير سلطة الطاقة على أن كل هذا يحسّن جدول توزيع الكهرباء للمواطنين، ولكنه ذكر أن الأمر مرهون لدى شركة توزيع الكهرباء، التي تحدد كيفية التوزيع حسب الأحمال والضغوط على شبكات التوزيع، خاصة في ظل أجواء الحر.

المصدر: وكالة صفا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن