اسرائيل تستبيح القدس :نتنياهو يؤكد انها قلب اسرائيل والمستوطنون يدنسون شوارعها

.المستوطنون

كرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موقف اسرائيل المعارض لتقسيم القدس موضحا في سياق كلمة ألقاها الليلة الماضية خلال حفل اقيم في المعهد الديني “مركز هراف” عشية ذكرى احتلال المدينة الذي تسميه اسرائيل توحيد شطريها الشرقي والغربي بعد سقوط المدينة عام 1967 ان المدينة هي قلب الأمة اليهودية وانه لا يوجد اسرائيلي يقبل بتجزئتها على حد قوله.

ومن جهته صرح وزير البناء والإسكان أوري أريئيل من حزب (البيت اليهودي) خلال الحفل بأنه لن يسلم بأي تجميد لأعمال البناء سواء في القدس أو في الضفة الغربية.

وأعلن أريئيل عن تدشين حي يهودي جديد في شرقي القدس بين جبل الزيتون وجبل سكوبس .

وستنظم اسرائيل اليوم العديد من الفعاليات بمناسبة ذكرى احتلالها للقدس ومنها جلسة احتفالية للكنيست وجلسة خاصة لمجلس الوزراء في موقع “تلة الذخيرة” التاريخي.

كما ستجري مساء اليوم مسيرة الأعلام الاسرائيلية بالمدينة وسيتم بسبب ذلك إغلاق العديد من الشوارع في وسط المدينة وشرقيها.

هذا ونشرت اسرائيل قوات معززة من الشرطة في المدينة خاصة في البلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف.

هذا وكانت جماعات يهودية متطرفة قد استباحت الليلة، القدس القديمة، بمسيرات صاخبة رُفعت فيها أعلام الاحتلال، وجابت شوارع المدينة المقدسة ايذاناً ببدء احتفالات الاحتلال بما يسمى ‘يوم القدس’ والذي يصادف الذكرى الـ 47 لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس وفلسطين عام 67م.

وشارك في مسيرات الليلة مئات المستوطنين والطلبة اليهود، انتهى بعضها عند بوابات المسجد الأقصى من الخارج، وخاصة عند باب الأسباط، ردد خلالها المشاركون هتافات عنصرية ضد العرب وأدوا رقصات صاخبة.

وعلى الجانب الرسمي، وُضع مساء اليوم حجر الأساس لكنيس ‘جوهرة أسرائيل’ في قلب القدس القديمة على بعد 200 من المسجد الأقصى، وذلك في مراسم احتفالية شارك فيها عدد من قيادات الاحتلال السياسية والدينية، في مقدمتهم نائب وزير الاديان ‘إيلي بن دهان’، ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير براخات، والحاخام ‘يسرائيل أريئيل’ مدير معهد الهيكل، والحاخام ‘شموئيل ربنوفيتس’ رئيس ‘صندوق إرث المبكى’.

وقد أعرب ‘أوري اريئيل’ في كلمته رغبته الوصول الى تحقيق السيطرة المطلقة على المسجد الاقصى، وقال: ‘اننا في هذا اليوم وضعنا لبنة أخرى من لبنات بناء القدس، وهي خطوة رمزية نحو تحقيق الهدف الأكبر، فالقدس هي قلب الأمة’.

وأضاف: ‘نقف اليوم قبالة ‘جبل الهيكل’ في وقت لم نصل الى السيطرة والسيادة الحقيقية عليه، ولذلك فنحن نسعى ونعمل من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى’ ، وقال: ‘سنتابع البناء في كل البلاد وبالذات في القدس ولن نوقفها، فالقدس هي المدينة المقدسة لنا الى الأبد’.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن