اسرائيل: مراقب الدولة يحقق في رحلات قام بها نتنياهو

زوجة نتنياهو

يصدر مراقب الدولة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء تقريرا يتناول الرحلات الجوية التي قام بها بنيامين نتنياهو وعائلته قبل توليه مجددا رئاسة الحكومة، وسيتضمن بحسب وسائل الاعلام ممارسة خاطئة ممكنة.

وقالت وسائل الاعلام ان التقرير سيركز على الفترة التي شغل فيها نتنياهو منصب وزير المالية بين عام 2003 و 2005، وعلى خمس او ست رحلات قام بها الى الخارج مع زوجته واولاده.

واوردت صحيفتا هارتس ويديعوت احرونوت المعارضتان لنتانياهو ان مراقب الدولة يوسف شابيرا الذي يحقق في سياسات الحكومة واستخدام الاموال العامة يشتبه في قيام نتانياهو بتقديم فواتير مزدوجة لرحلات بالطائرة.

ويتحدث التقرير ايضا عن “عدم وضوح فيما يتعلق بالمحاسبة مع شركة العال الاسرائيلية للطيران حول استخدام عائلة نتانياهو لنقاط مكافأة تعود للدولة والتي استخدمت للسفر الخاص”.

وذكرت القناة التلفزيونية الثانية الخاصة ان الشرطة الاسرائيلية قررت القيام ب “تدقيق” لتحديد ان كانت ستقوم بفتح تحقيق رسمي بينما كان المدعي العام للحكومة السابق يهودا فاينشتاين قد قرر قبل عام ونصف العام اغلاق الملف.

واكد محامي عائلة نتنياهو يوسي كوهين في حديث للاذاعة العامة “لا يوجد شيء في تقرير مراقب الدولة وبامكاني القول انه سيكون ايجابيا”.

وكان رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت تورط ايضا في قضية مماثلة حول تقديم فواتير مزدوجة لرحلات قام بها، الا ان القضاء قرر عدم ملاحقته.

وبدأ اولمرت في شباط/فبراير الماضي حكما بالسجن لثمانية عشر شهرا بعد ادانته بتهم فساد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن