اشتية:الفلسطينيون جاهزون لتوقيع طلب انضمامهم إلى محكمة الجنايات الدولية

الجنائية الدولية

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد اشتية الاثنين أن الرسالة التي تتضمن طلب انضمام الفلسطينيين إلى محكمة الجنايات الدولية باتت جاهزة للتوقيع.

وقال اشتية لوكالة فرانس برس “رسالة القيادة الفلسطينية للانضمام لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي اصبحت جاهزة للتوقيع من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ولائحة الاتهام ضد مرتكبي جرائم الحرب الاسرائيليين اصبحت جاهزة للتقديم للمحكمة في اي لحظة”.

وأفاد اشتية ان “أبرز الجرائم التي سيتقدم ضدها الطرف الفلسطيني في محكمة لاهاي الدولية هي الاستيطان والاحتلال كجريمة حرب وضد الجرائم في الحروب على غزة وضد مقدساتنا وفي قضية الاسرى والقتل اليومي ومصادرة الاراضي والمنازل وقضايا كثيرة كلها موثقة بشكل قانوني واعدها خبراء قانونيون على مستوى دولي”.

وأوضح اشتية أن الخطوة الأولى “التي ستتخدها القيادة الفلسطينية التقدم بمشروع قرار لمجلس الامن الدولي للمطالبة بانهاء الاحتلال خلال سنتين الى ثلاث سنوات”، مشيرا أن التصويت سيجري بعد انتخابات الكونغرس الاميركي في 4 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأكد أن الفلسطينيين “يجرون حوارات واتصالات دولية مكثفة مع عدد من الدول الصديقة وخاصة الاوروبية من اجل الحوار مع الادارة الاميركية كي تمتنع عن التصويت في مجلس الامن” بدلا من استخدام حق النقض (الفيتو).

واعترفت السويد مؤخرا بدولة فلسطين وصوت البرلمان البريطاني ايضا على قرار يدعم ذلك.

واتهم اشتية إسرائيل “بتسريع خطواتها لتقتل اي امل في اقامة دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967”.

وأضاف “رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يعتبر انه يوجد فرصة لديه بسبب انشغال العالم وخاصة اقليمنا في الحرب على داعش لحسم قتل مشروع الدولة الفلسطينية”.

وتابع “يريد تهويد القدس بما فيها (المسجد) الاقصى وحسم منطقة (ج) لتصبح بشكل كامل للاستيطان ورفع عدد المستوطنين في فلسطين الى مليون مستوطن و حسم ضم منطقة الاغوار الى اسرائيل”.

وبحسب اشتية فان القيادة الفلسطينية “تفكر بالدعوة الى قمة عربية طارئة لبحث الانتهاكات الاسرائيلية في القدس (…) لان اسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمر وماضية بمشروع خطير لتقسيم الاقصى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن