اصابات خلال تظاهرات في أنحاء فلسطين ضد اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل

الاحتلال الضفة مواجهات

اندلعت عشرات التظاهرات ومواجهات واسعة عقب صلاة الجمعة اليوم في انحاء الاراضي الفلسطينية، شملت مدينة القدس ومحافظات الضفة الغربية المختلفة وقطاع غزة والعديد من المدن والبلدات الفلسطينية داخل الخط الاخضر، وذلك في إطار “جمعة غضب” احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وتفجرت مواجهات واسعة في محافظات رام الله والخليل ونابلس وقلقيلية وبيت لحم إثر تظاهرات شعبية أعقبت أداء صلاة الجمعة.

وحسب المصادر فقد أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال المطاطي وبالاختناق خلال المواجهات مع قوات الاحتلال لا سيما في قرية قصرة جنوب شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن مئات المستوطنين يرافقهم وزيران إسرائيليان ،اقتحما بلدة قصرة لتفقد مغارة قديمة فيها.

وتشهد مناطق متفرقة من أطراف شرق قطاع غزة مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل.

وتظاهر آلاف المواطنين في شمال قطاع غزة رفضا للقرار الأمريكي .

وتجددت التظاهرات والمواجهات في مدينة القدس فور انتهاء صلاة الجمعة فيما باشر المئات من عناصر شرطة وقوات الاحتلال ملاحقة المواطنين في محاولة تفريقهم بالقوة واعتدت على العديد منهم.

وداخل الخط الاخضر نظمت العديد من المسيرات في المدن والبلدات الفلسطينية عقب صلاة الجمعة.

وعمت التظاهرات والمواجهات محافظات الضفة الغربية وخطوط التماس على حدود قطاع غزة.

وأصيب عشرات المواطنين برصاص الجيش المطاطي وبالاختناق اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة جنوب شرق نابلس، وكفر قدوم بمحافظة قلقيلية وفي مدن الخليل والقدس وبيت لحم، ومناطق اخرى من الضفة فيما خرج الالاف في مسيرات بقطاع غزة.

وذكرت مصادر اعلامية ان متظاهرين اصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي تدور في الخليل.

وأفادت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس بأنها تعاملات مع عشرات حالات الاختناق اصيبت خلال المواجهات في منطقة الجبل في قرية قصرة.

وفي بيت لحم قمعت قوات الاحتلال تظاهرة ومواجهات تجددت ظهر اليوم قرب قبة راحيل بالمدينة.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلية نشرت المئات من قواتها وعناصر شرطتها في انحاء مدينة القدس المحتلة وخاصة في البلدة القديمة ومحيطها وفي مختلف انحاء الضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة صباح اليوم الجمعة.

وتزامنت التظاهرات التي عمت الاراضي الفلسطينية مع مسيرات وتظاهرات احتجاجية حاشدة خرجت اليوم الجمعة في العاصمة الاردنية عمان وفي العاصمة المصرية القاهرة وفي مدينة اسطنبول وفي مدن عربية واجنبية اخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن