اصابة صحفي ومسعف خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

اصابة صحفي ومسعف خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف

اصيب صحفي فلسطيني ومسعف برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس خلال اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف بالقرب من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وقال احمد جبريل الناطق باسم الهلال الاحمر ان الصحفي بكر عبد الحق الذي يعمل مراسلا لتلفزيون فلسطين أصيب برصاصة مطاطية بالقدم كما اصيب المسعف الميداني ياسين عمران الذي يعمل ضمن طواقم الاغاثة الطبية برصاصة بالوجه خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من قبر يوسف وتم نقلهما الى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

واضاف جبريل ان طواقم الهلال الاحمر قدمت العلاج الميداني لاحد المواطنين الذين اصيوا خلال المواجهات وقد وصفت اصابته بالطفيفة.

وقال الصحفي بكر عبد الحق على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ان “قوات الاحتلال اطلقت النار من مسافة الصفر علينا أنا وزميلي المصور سامح دروزةطواقم تلفزيون فلسطين والمسعفين أثناء تواجدنا لتغطية اقتحامات المستوطنين لقبر يوسف، في نقطة بعيدة عن المواجهة ونرتدي الزي الصحافي، وكان الاستهداف متعمد عبر اطلاق وابل من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والرصاص الحي، اصبت برصاصة معدنية في القدم والحمد لله اصابة طفيفة، وأصيب المسعف الذي أدين له بكل معنى الكلمة ياسين عمران برصاصتين معدنيتين في الوجه” .

وقال مراسلنا في نابلس أن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف بعد منتصف الليل تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال التي انتشرت في محيط القبر وعلى اسطح المنازل وادوا الصلوات والطقوس الدينية حتى فجر اليوم.

وأضاف مراسلنا ان مواجهات وصفت بالمحدودة اندلعت بين قوات الاحتلال وعشرات من الشبان في محيط القبر وعلى امتداد شارع عمان ومفرق الغاوي شرق المدينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن