اعتصامات في سلوان تحت شعار “لن نبخل عن بيوتنا بأرواحنا”

373657N

الوطن اليوم _ القدس

نظم أهالي بلدة سلوان وقفات في البلدة، تنديدا بسياسات الاحتلال ضدهم، وتأكيدا على تمسكهم بأرضهم ومنازلهم.

ونظمت الوقفات في حي بطن الهوى بالبلدة، المهدد بمصادرة 5 دونمات منه لصالح “جمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية”، بحجة ملكية الأرض لليهود اليمن، وفي حي عين اللوزة الذي يعاني من الاقتحامات اليومية له من قبل مؤسسات الاحتلال المختلفة.

وفي حي بطن الهوى حاول هدد جنود الاحتلال بقمع الوقفة التي شارك فيها سكان الحي وأطفالهم وقاموا بتصوير المشاركين الذين هتفوا للقدس والأقصى وسلوان، ورفعوا شعارات ضد سياسة هدم ومصادرة المنازل.

كما سار المشاركون في شوارع حي بطن الهوى، وهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك يا سلوان”

وأكد المشاركون أن بلدة سلوان هي الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى وسكانها هم السند المنيع المدافع عن الأقصى، وانهم سيواصلون رباطهم وثباتهم في الارض رغم كل المحاولات البائسة لطردهم منها.
وأضاف المشاركون في الوقفة أن أراضي حي بطن الهوى ، هي أرض الآباء والأجداد.

وفي حي عين اللوزة- سلوان أكد السكان على ثباتهم في الحي الذي تحاول سلطات الاحتلال باستمرار تضييق الخناق على سكانه، بالاقتحامات اليومية واستهداف الشبان بالاعتقالات وحملات التفتيش والتنكيل، اضافة الى ملاحقة التجار بفرض الضرائب والمخالفات المختلفة، واصدار قرارات الهدم للمنشآت.

وخلال الاعتصام في الحي قام جنود الاحتلال بتصوير المشاركين والصحفيين بالهواتف النقالة، في محاولة لتخويفهم ومنعهم من التواجد واكمال الاعتصام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن