اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين وصحفيين

اعتقالات واسعة بالضفة المحتلة تطال أسرى محررين وصحفيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر: إن الاعتقالات طالت أسرى محررين، والمحلل السياسي هشام الشرباتي، والصحفيين مصعب قفيشة، وأسامة شاهين، مدير مركز “أسرى فلسطين”.

وعرف من بين المعتقلين أيضا: زياد علي القواسمي، وزيد أكرم القواسمي، ومالك أبو عيشة، وزيد الجنيدي، وحماد العملة، وباسم عبيدو، ومنجد عاشور.

وأوضح مركز أسرى فلسطين بان قوات الاحتلال الاسرائيلية نفذت فجرا حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من الأسرى المحررين والنشطاء كان من بينهم “”شاهين” الذي اقتحمت منزله وقلبت محتوياته قبل ان تقوم باعتقاله ولم يمضى على إطلاق سراحه سوى 9 شهور من آخر اعتقال مكث خلاله عام كامل تحت الاعتقال الإداري المتجدد.

وأدان مركز أسرى فلسطين إقدام الاحتلال على اعتقاله مديره ” أسامة شاهين” دون سبب ، متهما الاحتلال بتعمد تغييبه عن ساحة العمل لصالح قضية الأسرى ، حيث يعتبر من الناشطين في الدفاع عن الأسرى ومدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في قضايا الأسرى، ودائما ما يكون اعتقاله سياسياً على خلفيه عمله المساند للأسرى.

وأضاف بان شاهين يعانى من عدة مشاكل صحية ويشتكى من آلام في ظهره وقدميه نتيجة وجود غضروف في الفقرات وكان ينوى إجراء عملية جراحية، قبل اعتقاله .

واعتقل شاهين 7 مرات لدى الاحتلال أمضى خلالها ما يزيد عن 9 سنوات في سجون الاحتلال، وهو احد ضحايا سياسة الاعتقال الإداري ، حيث ما يكاد يتحرر من السجون لعدة أشهر حتى يعاد اعتقاله مرة أخرى، تحت الاعتقال الإداري المتجدد دون تهمه أو محاكمة .

وطالب مركز أسرى فلسطين المؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل للإفراج عن الصحفي “شاهين” وعن كافة الصحفيين والناشطين الذين يعتقلهم الاحتلال بشكل سياسي دون مبرر قانوني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس مواطنين خلال مداهمات في بلدتي كفردان ويعبد جنوب مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية :إن جنود الاحتلال اقتحموا كفردان غرب جنين واعتقلوا الشاب محمد إبراهيم عابد بعد تفتيش منزل ذويه.

كما اقتحم الاحتلال بلدة يعبد جنوبي المدينة واعتقل الشاب ربيع لؤي حمارشة وانتشروا في شوارع البلدة وأزقتها.

أما في نابلس، فقد اندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سالم شرق المدينة، وداهمت منزل الأسير كامل حمران الذي اعتقل قبل أسبوع، وأجرت فيه اعمال تفتيش.

كما داهمت صالون حلاقة في حي المساكن الشعبية شرقي المدينة، يعود للأسير عصام السطل الذي اعتقل قبل أسبوع ايضا، وأجرت فيه عمليات تفتيش.

ودارت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في سالم والمساكن الشعبية، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت والغاز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن