اعتقالات ومواجهات في الضفة الغربية

اعتقالات

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية؛ حيث داهمت أنحاء متفرقة منها فجر اليوم الأربعاء (3-8)، وشنت حملة اعتقالات، إضافة إلى اعتداءاتها على المواطنين أثناء الاقتحامات.

اعتقالات وانتهاكات بالخليل

ففي محافظة الخليل، عززت قوات الاحتلال من تواجدها في عدة مناطق منها، فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين، كما وضعت البوابات الحديدة على مداخل بعض القرى والمدن في المحافظة.

وبحسب مواقع صهيونية فإن منطقة رأس الجورة وعتصيون شمال الخليل وترقوميا غربها شهدت تعزيزات عسكرية صهيونية كبيرة في أعقاب إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في منطقة الجسر شمال الخليل ومنطقة عتصيون، فيما قالت مصادر إعلامية صهيونية إن حاجز ترقوميا تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين لاذوا بالفرار في ساعة متأخرة من الليل.

ودخلت قوات الاحتلال الصهيونية مخيم العروب ومدينة حلحول شمال الخليل وكذلك بلدة ترقوميا غربها وقامت بمصادرة كميرات المحلات التجارية على طول الشارع الرئيسي في القرية، واعتقلت الشاب هما ماهر الفراجين (19 عامًا) من مخيم العروب.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال داهمت مبنى سكنيًّا مكونًا من ثلاثة طوابق في حي القواعة في حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت الشاب حمزة فياض الأطرش (19 عامًا) بعد تفتيش المبنى والعبث بمحتوياته.

وأضاف مراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت في ذات الليلة الشاب حمزة عماد اخليل (16 عامًا) من بلدة بيت أمر شمال المدينة بعد مداهمة البلدة وتفتيش منزل الشاب اخليل والعبث بمحتوياته.

فيما داهمت قوات الاحتلال بلدة ترقوميا بأعداد كبيرة وشرعت بعملية دهم لبعض المحلات التجارية في البلدة دون التبليغ عن أي حالة اعتقال أو استدعاء.

هذا، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير ومدينة دورا دون الإبلاغ عن اعتقالات .

وفي سياق آخر شرعت قوات الاحتلال بتركيب بوابات حديدية على مدخل بلدة السموع جنوب الخليل، كما وضعت بوابة حديدية على مدخل الخليل الشمالي لتصبح جميع مداخل محافظة الخليل عليها بوابات حديدية تغلق في أي لحظة دون الحاجة لوضع أكوام من التراب أو مكعبات من الحجارة.

اقتحامات واعتقالات بجنين

وفي جنين، شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم حملات دهم واعتقال في مناطق مختلفة بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية واعتقلت شابين، استمرارًا لاعتقالات متواصلة منذ عصر أمس طالت عدة شبان في كمائن بجنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن دوريات الاحتلال داهمت بلدة قباطية فجرًا واعتقلت المواطن إياد عبد الرحمن أبو الرب وفتشت منزله ومنازل مجاورة قبل أن تنسحب باتجاه شارع مركة.

ونقل مواطنون أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الصوتية فيما كانت قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من البلدة مساء أمس على حواجز بمحيط جنين.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال في الرابعة من فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين وتركزت مداهماتها في الحي الشرقي وقرب منطقة العين الشرقية واعتقلت الشاب صلاح سليمان خليل شيخ محمد عمرو.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت خمسة منازل لأقارب عمرو وفتشتها وعبثت بمحتوياتها في إطار حملات اعتقالات متواصلة في المنطقة.

دهم واعتقال في نابلس

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا، بلدتي بيتا ودوما جنوب نابلس ومخيم الفارعة شمال شرق المدينة، إضافة الى بلدة تل، واعتقلوا شابًّا.

وأفاد شهود عيان أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت بلدة بيتا وشرعت بإطلاق العنان لأبواقها لإزعاج الأهالي في ساعات الليلة، إضافة الى ملاحقة المركبات والمواطنين خاصة في منطقة نصب شهداء البلدة والحارة الشرقية.

من جانب آخر اقتحمت قوة للاحتلال مخيم الفارعة شمال شرق مدينة نابلس وأطلقت قنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة وبخاصة على مدخل المخيم الرئيس، وأغلقت الشارع الرئيس المار قبالة المخيم ما أدى إلى تشويش حركة المرور.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب الأسير المحرر عبد الرحمن أحمد عبد الفتاح عصيدة (24 عامًا) من بلدة تل غرب نابلس، وهو إعلامي وناشط مجتمعي بعد اقتحام بلده. وسبق أن اعتقل البنا لمدة عامين تقريبًا في سجون الاحتلال.

وكان عشرات الجنود قد داهموا مشاة بلدة دوما جنوب المدينة في ساعات مساء أمس، وتمركزوا في حارات البلدة قبل أن ينسحبوا خارج البلدة. وكانت بلدة حوارة جنوب نابلس قد تعرضت للاقتحام الليلة الماضية بعد ادعاء الاحتلال تعرض مركبة للمستوطنين للرشق بالحجارة، وإصابتها. وتم على إثر ذلك إغلاق حاجزي حوارة وزعترة لفترة من الوقت. كما نصب جنود الاحتلال حاجزًا طيارًا قبالة بلدة روجيب شرق المدينة.

مواجهات طوباس

وفي طوباس شمال الضفة الغربية، أصيب فجر اليوم شابان، فيما تواردت أنباء عن إصابة جندي صهيوني خلال مواجهات واسعة اندلعت في مخيم الفارعة قضاء المدينة، واستمرت حتى صباح اليوم.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عشرات الجنود الصهاينة داهموا المخيم فجرًا؛ حيث واجههم الشبان والفتية ببسالة وخاضوا مواجهات عنيفة أوقعت إصابات بالاختناق وأخرى بالرصاص المطاطي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أصيبت بالاستفزاز من ضراوة المواجهات فأطلقت النار والقنابل الصوتية بشكل هستيري وهمجي.

ونقل مواطنون أن الشبان ألقوا الزجاجات الحارقة والقنابل محلية الصنع “الأكواع” باتجاه جنود الاحتلال، ما أوقع إصابة بين الجنود حسب شهود العيان.

واستمر حصار قوات الاحتلال للمخيم حتى صباح اليوم قبل أن تنسحب من المنطقة.

اعتداء في قلقيلية

وفي قلقيلية  شمال الضفة الغربية، أصيب المواطن زهير بركات عودة بجراح بالغة فجر اليوم الأربعاء عقب اعتداء هستيري لجنود الاحتلال الصهيوني عليه في بلدة كفر ثلث قضاء المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عودة بغرض تفتيشه؛ حيث اعتدت على صاحب المنزل بالضرب المبرح أمام أفراد عائلته وفتشت المنزل وخربت محتوياته.

ونقل مواطنون أن جنود الاحتلال أحدثوا رضوضًا شديدة في جسد المواطن بركات، ما أدى لتدهور كبير في حالته الصحية استدعت نقله لمستشفى درويش نزال في قلقيلية ومن ثم تحويله لمستشفى تخصصي لصعوبة حالته.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن